السعودية تستأنف جسرها الإغاثي لليمن بعد توقف أسبوع

السبت 1 أغسطس 2015 10:08 ص

وصلت إلى مطار عدن، جنوبي اليمن، أمس الجمعة، رابع طائرة مساعدات سعودية، وذلك بعد توقف دام أسبوعا لجسر المساعدات الإغاثية لليمن الذي دشنته المملكة الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الطائرة أقلت 10 أطنان من المستلزمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي، وفريق إغاثي من «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وآخر من منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية.

وأضافت أن هذه المساعدات «تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اليمني الشقيق، وأمْر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية».

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لـ«مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، «رأفت الصباغ»، أن المواد الطبية، التي وصلت على متن هذه الطائرة، عبارة عن مستلزمات وأدوية ومحاليل لمرضى غسيل الكلى، لافتا إلى أنه سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن، بما يضمن وصولها لمستحقيها.

وأكد «الصباغ» أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، وخلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع  السعودية.

وفي 22 يوليو/تموز المنصرم، هبطت طائرة مساعدات سعودية في مطار عدن في أول رحلة من نوعها منذ 25 مارس /آذار الماضي. وحملت هذه الطائرة مواد غذائية، بجانب أسلحة لقوات «المقاومة الشعبية»، التابعة للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي».

وخلال اليومين التاليين، هبطت طائرتان سعوديتان في مطار عدن في إطار جسر الإغاثة الذي أعلنت عن تدشينه المملكة.

وتوقف جسر الإغاثة السعودي لمدة أسبوع، قبل أن يعاون العمل، أمس الجمعة.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن مساعدات إغاثة مرضى الفشل الكلوي

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 111 يوما

وصول طائرة الإغاثة السعودية الثالثة إلى عدن

وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى مطار عدن

ثاني طائرة عسكرية سعودية تصل إلى مطار عدن

طائرة سعودية محملة بالسلاح تصل مطار عدن في أول رحلة منذ 4 أشهر

أول مساعدات كويتية لليمن تصل إلى ميناء عدن

اليمن تلقى 1.2 مليار دولار مساعدات خلال 2015.. والسعودية المانح الأول

محافظ المهرة اليمنية يثمن دور السعودية في مساندة بلاده