القبض على كويتي بتهمة «الإساءة للذات الأميرية»

السبت 2 يناير 2016 04:01 ص

ألقت أجهزة الأمن الكويتية، أمس الجمعة، القبض على مواطن، بتهمة الإساءة للذات الأميرية وحرق جواز سفره، وتصوير ذلك، ونشره فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان صحفي، إن الوزارة ألقت القبض على «عبدالكريم فوار صياح الشمري»، عاطل عن العمل، بعد نشره فيديو مسيء على شبكة الإنترنت، وفقا لوكالة «الأناضول للأنباء».

وأضاف البيان، أن «الأجهزة الأمنية المعنية فور علمها بفحوى الفيديو المسيء، الذي نشره المتهم، اتخذت كل الإجراءات القانونية، وإصدار أمر ضبطه بمنزله الكائن بمنطقة القصر في محافظة الجهراء، تمهيدا لتحويله للنيابة العامة».

وأوضح أن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية عن فعلته بالإساءة للذات الأميرية وحرقه لجواز سفره، وتصوير ذلك ونشره فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت أن سلطات التحقيق لا تزال تواصل إجراءاتها مع المتهم، للوقوف على الأسباب والدوافع، التي حدت به على ارتكاب فعلته، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة.

وكان «الشمري» نشر فيديو، قبل يومين، جرى تداوله على وسائط التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عملية حرق جواز سفره، وقال فيه «دولة ما تحمي مواطنيها وأعراض مواطنيها وكراماتهم، ما نبيها (لا نريدها)، خلها لك يا صباح الأحمد (أمير الكويت)».

  كلمات مفتاحية

الكويت أمير الكويت الإساءة للذات الأميرية

الكويت.. حبس مواطن 3 سنوات بتهمة «العيب» في الذات الأميرية

حبس أمير كويتي 10 أيام بعد اتهامه بـ«المساس بالذات الأميرية» عبر «تويتر»

السجن 5 سنوات لمعارضين كويتيين لإدانتهما بـ«المساس بالذات الأميرية»

تأييد حبس ناشط كويتي لمدة سنتين بتهمة «العيب» في الذات الأميرية عبر «تويتر»

تأييد حبس «الهاجري» سنتين مع الشغل بتهمة "العيب" فى الذات الأميرية

«الاستئناف» الكويتية تؤيد براءة نائب سابق من الإساءة للذات الأميرية ومصر

الكويت تخلي سيبل «أبو رفعة» على خلفية إساءته للذات الأميرية

أحكام بسجن 3 من عائلة «آل الصباح» بتهمة الإساءة لأمير الكويت