موسكو تدين استمرار الغارات الإسرائيلية على سوريا

الاثنين 29 أغسطس 2022 06:16 م

أدانت موسكو، الإثنين، استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية، معربة عن رغبتها في عقد اجتماع آخر بصيغة أستانا حول سوريا قبل نهاية عام 2022.

وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، "فاسيلي نيبينزيا"، في كلمة له باجتماع لمجلس الأمن الدولي: "ندين بشدة استمرار الضربات الجوية التي تشنها القوات الجوية الإسرائيلية على أهداف مختلفة في سوريا"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

واعتبر أن "إرساء الاستقرار والأمن على المدى الطويل في سوريا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الاستعادة الكاملة لسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وإنهاء التواجد العسكري الأجنبي غير الشرعي".

وأشار "نيبينزيا" إلى أن روسيا أدانت أيضًا الضربات الجوية الإسرائيلية، التي استهدفت في يونيو/ حزيران مطار دمشق الدولي، وتعتقد أن إسرائيل شنتها بعد أن تلقت موافقة ضمنية من الولايات المتحدة للقيام بعمل كهذا.

وصرح بأن بلاده تعتقد أن هذا الموقف يعكس ما وصفه بـ"النفاق وازدواجية المعايير بصورة جماعية في الغرب تجاه المبادئ الأساسية للقانون الدولي وكذلك مبادئ حقوق الإنسان".

يذكر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية، كشفت في شهر يوليو/ تموز الماضي، عن أن إحدى طائراتها العسكرية تعرضت لضربات دفاعات جوية روسية مضادة للطيران في سوريا، في مايو/أيار الماضي، في حدث هو الأول من نوعه.

ورغم أن القوات الروسية ساعدت دمشق على تغيير دفة الحرب المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات، فإنها تغض الطرف دائمًا عن الضربات الجوية الإسرائيلية ضد سوريا.

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر، لكن تل أبيب لا تعلن عن ذلك بشكل رسمي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا إسرائيل مجلس الأمن قصف سوريا فاسيلي نيبينزيا

لمرة واحدة.. إسرائيل تتهم روسيا باستهداف طائراتها فوق سوريا

جيوبوليتكال: التقسيم هو الحل الوحيد لمعضلة سوريا.. وإعادة الإعمار غير واردة