الكويت والبحرين تحثان مواطنيهما على مغادرة العراق وتوخي الحذر

الاثنين 29 أغسطس 2022 08:55 م

دعت الكويت والبحرين مواطنيهما في العراق إلى مغادرته وتوخي الحذر، بعد فرض السلطات حظر تجوال شامل هناك، عقب اقتحام متظاهرين من التيار الصدري القصر الجمهوري في بغداد.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، أن 12 من المتظاهرين من أنصار التيار الصدري قتلوا وأصيب أكثر من 150 آخرين، في أجواء من الفوضى الأمنية بالمنطقة الخضراء وسط العاصمة.

في أعقاب ذلك، حثت سفارة الكويت لدى بغداد رعاياها على مغادرة العراق، كما أهابت بالراغبين في السفر تأجيله نظرا للأوضاع التي يشهدها.

بدورها دعت سفارة البحرين في بغداد البحرينيين في العراق إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات الأمنية الرسمية، والابتعاد عن أماكن التجمعات.

وعلى صعيد آخر، أفادت وسائل إعلام كويتية بصدور تعليمات من نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في الكويت بزيادة الإجراءات الاحترازية في منفذ "العبدلي" الحدودي مع العراق، في ظل تطور الأحداث الجارية وقرار السلطات العراقية إغلاق منفذ "سفوان" والسماح بالدخول والخروج للحالات الطارئة فقط.

وأفادت التقارير الكويتية أن التعليمات صدرت بالسماح فقط بدخول الكويتيين القادمين من العراق، والعراقيين المقيمين في الكويت، والذين لديهم إقامات وشارفت على الانتهاء، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي فقط.

والإثنين، أعلنت القوات الأمنية العراقية فرض حظر التجوال في جميع أنحاء العراق، بدءا من الساعة السابعة مساءً وإلى إشعار آخر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت العراق البحرين أحداث العراق

الكويت تعلن تنفيذ تمرين عسكري ثلاثي مع العراق وأمريكا

13 قتيلا في بغداد.. وتعطيل الدوام الرسمي بعموم العراق الثلاثاء

السيسي يهاتف صالح والكاظمي بعد اشتعال الوضع في بغداد

البحرين تتهم القائم بالأعمال العراقي بمخالفة الأعراف الدبلوماسية.. وبغداد تتحرك