التلفزيون العربي يطلق الثلاثاء بثه الجديد من الدوحة

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 07:43 ص

ينطلق، الثلاثاء، بثّ قناة "التلفزيون العربي" الإخبارية من مقرّها الجديد في دولة قطر، تحت شعار #العربي_على_أرض_عربية.

وقالت فضائية التلفزيون العربي عبر موقعها الرسمي: إن بثه من المقر الجديد في مدينة لوسيل بالعاصمة الدوحة سينطلق في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القدس (17:00 ت.ج).

وأشارت إلى أن الانطلاقة تنطوي على "تحديات استثنائية" في الشكل والمضمون، ستنعكس على الشاشة تلقائيًا من خلال حلّة جديدة متكاملة ضمن عملية تغيير فني وتقني شامل، سيلمسها المشاهدون بأمّ العين.

وأضافت الفضائية: "من خلال استديوهات حديثة، وغرفة أخبار مجهزة بتقنيات تعدّ الأحدث في العالم العربي، مرورًا بمكاتبه في الدول العربية والأجنبية وشبكة مراسليه، سيكون طاقم العربي، بكل وجوهه، على الوعد والموعد".

يذكر أن إدارة القناة أعلنت في بيان رسمي في سبتمبر/أيلول 2021، أنها قررت نقل مقرها الرئيس من العاصمة البريطانية لندن إلى الدوحة.

وآنذاك أوضحت القناة أن القرار "اتخذ بعد إقامة تأسيسية وتجربة ثرية في لندن، في إطار عملية تطوير القناة الجارية على نحو حثيث في العامين الأخيرين".

وأشارت إلى أن القرار يصب "في صالح تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات للعاملين والزائرين، ولأغراض الاستثمار في مدينة لوسيل الحديثة الصاعدة في قطر".

والتلفزيون العربي قناة تلفزيونية قطرية خاصة تبث برامج إخبارية مع بعض التنويع بالبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، ومقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن (قبل قرار النقل)، ولديها مكاتب في عواصم عالمية عديدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التلفزيون العربي قطر لوسيل

التلفزيون العربي يحذف حلقة تضمنت إساءة للخلفاء الراشدين

شركات إماراتية توقف بث «التلفزيون العربي»