المعارضة تستعيد مواقع رئيسية بـ«الشيخ مسكين» جنوبي سوريا

السبت 2 يناير 2016 08:01 ص

أعلنت المعارضة السورية المسلحة السبت استعادتها السيطرة على عدة نقاط رئيسية في محيط مقر اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا جنوبي سوريا.

وبحسب ما أفادت به قناة الجزيرة فإن قوات المعارضة استطاعت توسيع دائرة سيطرتها في محيط اللواء 82 بالمدينة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام المدعومة بمليشيات موالية لها.

وأكدت أن مسلحي المعارضة تمكنوا من قتل عدد من جنود قوات النظام ودمروا آليات عسكرية ثقيلة، واستولوا على أخرى تابعة للنظام خلال المعارك الدائرة في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا.

وتشهد منطقة مساكن الضباط والحي الشمالي والشرقي بالمدينة معارك كرّ وفرّ وحرب شوارع، وتحاول المعارضة صد تقدم قوات النظام المدعومة بمقاتلين أجانب بهذه المنطقة.

وتعيش مدينة الشيخ مسكين واقعا مريرا في ظل القصف المدفعي المستمر للنظام والغارات الروسية، فضلا عن غياب التجهيزات الطبية وارتفاع عدد الضحايا. ويقول نشطاء إن حملة النظام -التي وصفوها بغير المسبوقة- تستهدف المدينة بوصفها عقدة مواصلات المحافظات الجنوبية.

والشيخ مسكين رابع مدينة من حيث المساحة وعدد السكان في محافظة درعا بعد إزرع والصنمين ومدينة درعا، وتغدو اليوم مسرحا لأشرس المعارك التي شهدها الجنوب السوري.

 

  كلمات مفتاحية

سوريا درعا

التكتيكات الروسية في سوريا تتسبب بتدمير دبابات ومدرعات جيش «الأسد»

«ذي إيكونومست»: المعارضة السورية تضيق الخناق على «الأسد»

«دي مستورا» يلتقي قادة المعارضة في جنوب سوريا للمرة الأولى

«النسور»: لن نتدخل جنوبي سوريا ولن نسلح القبائل دون موافقة بغداد

مصادر بالمعارضة السورية: دول أجنبية زادت من مساعداتها لكتائب الثوار جنوب سوريا