للتاريخ.. مغاربة يعتزمون إعداد قائمة بأسماء المطبعين مع إسرائيل

السبت 3 سبتمبر 2022 03:33 م

تعتزم الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، إعداد "قائمة للتاريخ"، تضم أسماء "الشخصيات العامة" المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة، في بيان الجمعة، عقب اجتماع أمانتها العامة عن بعد، إن هدف إعداد القائمة أن "يشهد التاريخ على تهافتهم واندحارهم في سلم القيم، وليذكرهم كوصمة عار في سجل تاريخ المغرب؛ وحتى تتذكر الأجيال من خان القضية الفلسطينية وشعبها ومن خان مصلحة الوطن".

واستنكرت الجبهة "أنشطة التطبيع التي ينغمس فيها المطبعون بالمغرب بوتيرة متصاعدة، وبجرأة ووقاحة بالغة استخفافا بمحنة الشعب الفلسطيني وبموقف الشعب المغربي الحر الأبي".

 

وانتقدت الأنشطة المشبوهة التي تنظم لتهجير اليد العاملة للأراضي المحتلة، وتستهدف الأطفال بألعاب رسمت عليها أعلام صهيونية، إضافة إلى زيارة الكيان المحتل من أطراف مغاربة.

وجددت "الجبهة" إدانتها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، مدينة كل أشكال الاختراق الصهيوني بالمغرب، وبكافة مسلكيات المطبعين الانتهازيين، منددة بكل الزيارات التطبيعية لكيان الاحتلال سواء بدوافع سياحية أو غيرها.

ويكثف المغرب علاقته بإسرائيل، منذ استئناف علاقاتهما الدبلوماسية أواخر عام 2020 بموجب اتفاق ثلاثي نص أيضا على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر.

ويعد المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان، فيما ترتبط مصر والأردن باتفاقيتي سلام مع إسرائيل، منذ 1979 و1994 على الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع المغرب إسرائيل قائمة مطبعين

تطبيع رياضي.. منتخب السامبو المغربي يصل إسرائيل

كوشنر يكشف أسرارا من اتفاق التطبيع الإسرائيلي المغربي.. ماذا قال؟