لغرض التدريب والتأهيل.. البحرين تستحدث تأشيرة جديدة

السبت 3 سبتمبر 2022 09:52 م

أعلنت البحرين، السبت، استحداث تأشيرة إلكترونية متعددة السفرات، لغرض التدريب والتأهيل، وما في حكمهما، تكون صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدارها، وتسمح لحاملها البقاء في البلاد لذات الفترة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" (رسمية)، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ المبادرات الـ24 لتطوير خدمات شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ضمن خطة التعافي الاقتصادي، والتي أطلقها مجلس الوزراء البحريني.

وقال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين "هشام بن عبدالرحمن آل خليفة"، إن هذه التأشيرة المستحدثة، قابلة للتمديد لمدة مماثلة، وتبلغ رسومها 60 ديناراً.

وأشار إلى أن المتطلبات الأساسية لهذه التأشيرة، أن يكون صاحب الطلب، مدربا أو متدربا، أما صاحب العمل فيجب أن يكون وحدة أو مؤسسة حكومية أو شركة عامة أو خاصة.

ونوه إلى إرفاق رسالة من جهة العمل توضح نوع التدريب والتفاصيل المتعلقة به، ونسخة من جواز السفر صالحة لأكثر من 6 أشهر، واستكمال بقية المعلومات المطلوبة.

وتعمل الحكومة البحرينية على دعم الاستراتيجية السياحية للمملكة، من خلال الاهتمام بتقديم عروض مختلفة للحصول على التأشيرة الإلكترونية السريعة، وتطوير التأشيرة السياحية، وتطوير الإقامة العائلية لزوجات المواطنين الخليجيين والأجانب والمقيمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين تأشيرة التدريب التأهيل

البحرين تمدد صلاحيات تأشيرات الزيارة الصالحة والمنتهية

البحرين تستثني "حالات إنسانية" من حظر تأشيرات القطريين