تطبيق سعودي لتسهيل ومراقبة شراء الطلاب من المقصف

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 06:15 م

أطلقت شركة تطوير تقنيات التعليم السعودية "تيتكو"، نظام "مصروف"، الإثنين، لمساعدة طلاب المدارس.

و"مصروف" هي منصّة مرتبطة بسوار إلكتروني للطلاب في المدارس الخاصة؛ لتسهيل عملية الشراء والدفع للمقصف (مطعم المدرسة)، وغير ذلك من مبيعات المدرسة.

النظام يعمل أيضاً على التواصل مع أولياء الأمور، وضبط الحضور والانصراف للطلاب، وهو يحتوي على 4 تطبيقات هي: "ولي الأمر"، و"المقصف"، و"حضور"، و"الحافلة".

ويعمل تطبيق "ولي الأمر" على شحن رصيد الطالب بعد ربطه بحساب ولي الأمر، ويمكن للأخير وضع حد أسبوعي أو شهري للصرف، كما يمكنه أيضاً تحديد نوعية الأطعمة التي تسبب الحساسية لكل طفل.

أما تطبيق "المقصف" فيتيح للطالب الشراء عبر السوار، وذلك بمسحه على جوال موظف المقصف.

وبحال كان الطالب يعاني أي نوع من أنواع الحساسية فستُرفَض عملية الشراء، وإذا كان للطالب وجبات مجدولة من قبل ولي أمره فسيتسلمها في علبة مخصصة بالمقصف.

ومن خلال تطبيق "حضور" سيجري تحديد مكان الطالب عن طريق مسح السوار عند الدخول والخروج على جهاز الاستشعار الموجود عند البوابة.

وفي تطبيق "الحافلة"، يؤكد المشرف ركوب كل طالب للحافلة، ويُرسَل إشعار فوري لولي الأمر بركوب الطفل للحافلة، وإشعاره باقتراب الحافلة من المنزل، وإشعاره عند النزول من الحافلة والوصول إلى منزله.

واستهدفت "تيتكو" 84 ألف طالب لاستخدام النظام خلال العام الجاري، وسيكون النظام مرتبطاً بحساب المدرسة وحساب المقصف، وسيكون محمَّلاً بكافة البيانات الخاصة بالطالب.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المدارس السعودية تطبيق مصروف

افتراضيا.. إطلاق نشاط لتعليم الموسيقى في المدارس السعودية

التعليم السعودية تمنع استخدام الهاتف الجوال نهائيا داخل المدارس

السعودية.. فيديو لجلوس طالب على نافذة حافلة والسلطات تتحرك