الأربعاء 7 سبتمبر 2022 01:07 م

قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر، الأربعاء، إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني، مثل "نتفليكس" و"ديزني بلاس".

وفي تدوينة على "فيسبوك" قال المجلس إن القواعد ستلزم المنصات المشار إليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد "تتعارض مع قيم المجتمع"، حسب نص البيان. 

ويأتي ذلك بعد أن اتهمت السعودية ودول الخليج، الثلاثاء، منصة "نتفليكس" ببث محتوى "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية" وهددت باتخاذ إجراءات قانونية في حال لم يتم إزالة المحتوى "المخالف".

وجاءت الاتهامات في بيان مشترك بين هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، ولجنة الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي الست ومقره في الرياض، من دون توضيح ماهية المحتوى المخالف أو الإجراءات التي يمكن أن تتخذها دول الخليج ضد عملاق البث التدفقي.

ودخلت دول عربية مرارا في خلافات مع موزعي أفلام أمريكيين بشأن المحتوى المتعلق بالشذوذ الجنسي، خصوصا في الأفلام السينمائية.

وخلال الشهور الماضية، امتنعت دور السينما في الدول الثلاث عن عرض الجزء الجديد من فيلم "دكتور سترينج"، وفيلم "باظ يطير" الموجه للأطفال بعد رفض "ديزني" حذف مشاهد تبرز علاقات شذوذ جنسي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات