تزامنا مع تمديد قيود الجائحة في الصين.. أسعار النفط تتراجع

الخميس 8 سبتمبر 2022 03:01 م

تراجعت أسعار النفط الخميس بعد تسجيل خسائر حادة في الجلسة السابقة، إذ أدى تمديد الصين إجراءات الإغلاق لكبح انتشار فيروس كورونا إلى تفاقم المخاوف من تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي بما يلحق الضرر بالطلب.

وخسرت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو ما يعادل 0.4%  إلى 87.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 1002 بتوقيت جرينتش، مقتربة من المستوى المتدني المسجل في أواخر يناير/كانون الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للخام 41 سنتا أو 0.5% إلى 81.53 دولار للبرميل، مقتربة من مستوى منتصف يناير/كانون الثاني المتدني.

ومددت مدينة تشنغدو الصينية إغلاقا يشمل

غالبية سكانها الذين يزيد عددهم عن 21 مليونا يوم الخميس لكبح انتشار كوفيد-19 بينما طُلب من ملايين آخرين في أجزاء أخرى من البلاد تجنب السفر في العطلات القادمة.

ومع ذلك، تلقت الأسعار دعما من تهديد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بوقف صادرات البلاد من النفط والغاز إذا فرض المشترون الأوروبيون سقفا للأسعار.

واقترح الاتحاد الأوروبي وضع حد أقصى لسعر الغاز الروسي بعد ذلك بساعات فقط، مما يزيد احتمالات تقنين الإمدادات في بعض أغنى دول العالم هذا الشتاء إذا نفذت موسكو تهديدها. وأوقفت شركة غازبروم الروسية بالفعل التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، مما أدى إلى قطع جزء كبير من الإمدادات إلى أوروبا.

وقال "جيه.بي مورجان" إن أوبك+ قد تحتاج إلى خفض الإنتاج بواقع مليون برميل يوميا "لوقف الضغوط النزولية في الأسعار".

واتفقت أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، يوم الاثنين على خفض إنتاجها 100 ألف برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط

السعودية تنتصر والأسعار تشتعل.. أوبك+ تخفض إنتاج النفط

قبل اجتماع أوبك+.. أسعار النفط تقفز أكثر من دولار للبرميل

النفط يرتفع من أدنى مستوى له في 7 أشهر

النفط إلى انخفاض أسبوعي رغم ارتفاع أسعاره بدعم الإمدادات المهددة