أمريكا تصادر عملات مشفرة بقيمة 30 مليون دولار.. ما علاقة كوريا الشمالية؟

الجمعة 9 سبتمبر 2022 01:57 م

صادرت السلطات الأمريكية، ما قيمته حوالي 30 مليون دولار من العملات المشفرة التي سرقها قراصنة مرتبطون بحكومة كوريا الشمالية من شركة ألعاب فيديو، في مارس/آذار الماضي.

وكشفت شركة "Chainalysis" الأمريكية، أنها عملت مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) لاستعادة الأموال المسروقة.

وتعد عملية المصادرة أحدث مثال على استراتيجية أكثر صرامة من السلطات الأمريكية لاستعادة بعض من مئات الملايين من الدولارات التي يُزعم أن قراصنة بيونغ يانغ سرقوها من شركات العملات المشفرة في الأشهر الأخيرة، وهي الأموال التي يخشى المسؤولون الأمريكيون أنها تُستخدم في تمويل برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

ويعتبر مبلغ 30 مليون دولار الذي تم استرداده، مجرد جزء بسيط من ما يعادل 600 مليون دولار قال مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن قراصنة كوريا الشمالية سرقوها في الأصل من شركة "Sky Mavis"، التي تصنع لعبة فيديو شهيرة تتيح للمستخدمين كسب المال الرقمي.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد سرق قراصنة مدعومون من الحكومة الكورية الشمالية ما يعادل مليارات الدولارات في السنوات الأخيرة من خلال قرصنة بورصات العملات المشفرة.

وصادر مسؤولو وزارة العدل الأمريكية في يونيو/حزيران 2021 ما يقرب من نصف مبلغ الفدية المقدرة بـ4.4 مليون دولار الذي دفعه خط أنابيب كولونيال، الذي يوفر ما يقرب من 45% من الوقود المستهلك في الساحل الشرقي، للمتسللين الناطقين بالروسية.

لكن المضبوطات لا تزال تمثل جزءا صغيرا من مليارات الدولارات الناتجة عن جرائم الإنترنت سنويا، فقد تلقى مجرمو الإنترنت أكثر من 1.2 مليار دولار في عامي 2020 و2021، بحسب شركة "Chainalysis".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

قراصنة كوريا عملات رقمية كوريا الشمالية

قراصنة كوريا الشمالية استهدفوا الكويت إلكترونيا لتمويل برنامج عسكري

المركزي المصري يحذّر من التعامل بالعملات المشفرة

واشنطن وسيول تردان على بيونج يانج بإطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه البحر

شركة بريطانية: كوريا الشمالية سرقت عملات مشفرة بقيمة 100 مليون دولار