مصر: نسعى لزيادة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار (فيديو)

الأحد 11 سبتمبر 2022 07:46 م

أعلن رئيس الحكومة المصرية "مصطفى مدبولي"، يوم الأحد، سعي بلاده لزيادة إيرادات القطاع السياحي من 12 إلى 30 مليار دولار سنويا خلال السنوات القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية له أثناء زيارته لمدينة شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة 27 لقمة المناخ (Cop27) خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال "مدبولي": إن "المشاريع التي يجري تنفيذها استعداداً لقمة المناخ تعتبر فرصة حقيقية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المدينة خلال المرحلة المقبلة".

 

 

وأكد أن الدولة مستمرة في دعمها لقطاع السياحة لا سيما وأن مصر لديها قدرات هائلة فيه، حيث تحرص الحكومة على تعزيز البنية الأساسية للنهوض به ومضاعفة إيراداته.

ولفت رئيس الوزراء المصري إلى أهمية دور القطاع الخاص وضرورة وضع خطة تنفيذية تتضمن مُستهدفاتهم ومتطلباتهم من الحكومة، لدعم تحقيق هدف الـ (30 مليار دولار) لقطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس الحكومة المصرية قد صرح في وقت سابق، بأن قطاع السياحة في مصر سجل إيرادات بقيمة 5.5 مليار دولار خلال الستة الأشهر الأولى من 2022.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي المصري، انخفضت إيرادات السياحة في مصر بأكثر من 66% خلال 2020؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، لتهبط إلى حوالي 4.4 مليارات دولار، مقابل أكثر من 13 ملياراً في 2019، قبل أن تسترد نحو 68% من تلك الإيرادات في 2021 لتسجل 8.9 مليارات دولار.

وتسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السياحة المصرية مصطفى مدبولي قمة المناخ

السياحة المصرية تخسر 600 مليون دولار شهريا خلال الربع الأول من 2021

مصر تمنح تسهيلات دخول لسائحي عدة دول بينها إسرائيل وإيران وتركيا