الداخلية الكويتية تنفي ضبط أشخاص بتهمة شراء أصوات لمرشح

الاثنين 12 سبتمبر 2022 08:48 ص

نفت الكويت، الأحد، ضبط عملية شراء أصوات لمصلحة أحد المرشحين الذين سجلوا أوراقهم في إدارة شؤون الانتخابات لخوض الانتخابات النيابية المقررة في الـ29 من الشهر الجاري.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية الكويتية إن "الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، تنفي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن ضبط مجموعة من الأشخاص بتهمة شراء الأصوات، وأنه في حال ضبط أي واقعة سيتم الإعلان عنها فوراً، عبر المواقع الرسمية للوزارة".

وأشار البيان إلى أن الوزارة بقطاعاتها المختصة تعمل بكل جهد لرصد أي مخالفات من شأنها إفساد العملية الانتخابية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وكانت إحدى الصحيفة الكويتية قالت، السبت، إن مباحث أمن الدولة ألقت القبض على 6 أشخاص، بينهم نساء، في منطقة الدسمة بمحافظة العاصمة؛ بتهمة بيع أصوات لمصلحة مرشح في الدائرة الأولى.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلن ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، حل مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، وأتاح للمعارضة الحصول على ما يقرب من نصف المقاعد.

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، أصدر أمير الكويت الشيخ "نواف الصباح"، مرسوما أميريا بالدعوة إلى انتخابات مجلس الأمة، على أن يجرى الاقتراع في 29 سبتمبر.

ووفق بيانات رسمية، فإن عدد الناخبين المقيدين في الدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس الأمة يبلغ 795 ألفا و920 ناخبا، بينهم 388 ألفاً و107 من الذكور، و407 آلاف و813 من الإناث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت شراء أصوات انتخابات الكويت الداخلية الكويتية

الكويت.. إحالة 38 وسيلة إعلام للنيابة لمخالفتها معايير تغطية الانتخابات

الكويت تعلن فتح باب الترشح لانتخابات البرلمان

محكمة كويتية ترفض طعون 10 مرشحين استبعدوا من الترشح للانتخابات