أعلنت وزارة الإعلام في الكويت، عن إحالة عشرات الوسائل الإعلامية إلى النيابة العامة؛ لمخالفتها ضوابط ومعايير تغطية انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) المقرر إجراؤها أواخر الشهر الجاري.

وقال "لافي السبيعي" الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام في بيان، الاثنين: "تمت إحالة 38 وسيلة إعلامية للنيابة العامة لمخالفتها شروط وضوابط التغطية الإعلامية والإعلان والترويج لانتخابات (أمة 2022)".

وبشأن قيام شركة إنتاج فني بتصوير مسلسل أمام إدارة الانتخابات، دون الحصول على ترخيص مسبق، قال "السبيعي" إن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة الداخلية بحق شركة إنتاج قامت بالتصوير أمام إدارة شؤون الانتخابات في منطقة الشويخ السكنية دون الحصول على (إجازة نص)".

وأضاف أن الشركة قامت بالتصوير دون موافقة الجهات المعنية بالتصوير أمام الإدارة، مؤكداً أن الوزارة لن تسمح بأي سلوك من شأنه تشويه ممارسات العمل الديمقراطي.

وأوضح "السبيعي" أن الوزارة تقوم على مدار الساعة برصد أداء وسائل الإعلام الإلكتروني والمرئي والمسموع والمقروء للانتخابات للتأكد من مراعاتها لأحكام القوانين واللوائح والقرارات ذات الصلة لضمان أفضل تغطية للانتخابات (أمة 2022).

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات التشريعية لمجلس الأمة الجديد (البرلمان) يوم 29 سبتمبر/ أيلول الجاري بعد أسابيع على صدور المرسوم الأميري بحل البرلمان.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع