ينطلق في أكتوبر.. السعودية تدشن النسخة الأولى من دوري السيدات

الجمعة 16 سبتمبر 2022 01:36 م

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات ودوري الدرجة الأولى لموسم 2022-2023.

وبحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المحلية، الخميس، تنطلق منافسات الدوري الممتاز في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بنظام الذهاب والإياب بإجمالي 56 مباراة.

ويشارك في الدوري الممتاز 8 فرق وهي: النصر (فريق المملكة النسائي سابقا)، والهلال (فريق التحدي النسائي سابقا)، واليمامة، ونسور جدة، وشعلة الشرقية، والعاصفة، وسما، ومراس.

ويحصل كل من الفرق الـ8 على 250 ألف ريال كدعم من الاتحاد السعودي، فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على 50 ألف ريال.

فيما يشارك في دوري الدرجة الأولى 17 فريقا وهم؛ الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي (فريق الواحة النسائي سابقًا)، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد الغربية، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة والعنقاء.

وسيتم توزيع فرق دوري الدرجة الأولى للسيدات على ثلاث مناطق، على أن تنطلق منافساته يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بنظام الذهاب والإياب (مناطقيا).

ومن خلال الأدوار النهائية للمسابقة بنظام خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، يتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى، والتي تقام بين المتأهلين من مرحلة المجموعات.

كما اعتمد الاتحاد صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير، والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للسيدات المرأة السعودية

كاتبة أمريكية: قضية سلمى الشهاب تكشف حقيقة إصلاحات السعودية بمجال حقوق المرأة

دفاع كارثي.. فريق يستقبل 101 هدف في 9 مباريات بالدوري السعودي للسيدات

كلاسيكو السيدات.. برشلونة يفوز على ريال مدريد بالليجا