تونس.. اعتداء وحشي على صحفي داخل مركز شرطة ومطالبات بالتحقيق

الاثنين 19 سبتمبر 2022 07:16 ص

تعرض صحفي تونسي للضرب داخل مبنى شرطي في العاصمة؛ ما أثار موجة من الغضب داخل نقابة الصحفيين وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بالتحقيق في الواقعة.

وأثارت الصور المنشورة للصحفي "سفيان بن نجيمة"، بعد تعرضه للضرب والسحل داخل مركز الأمن بباب بحر المعروف في "مركز الستيام" بتونس العاصمة، غضبا واسعا في تونس.

وكان "بن نجيمة"، توجه إلى المركز الشرطي بنية تقديم شكوى بعد تعرضه لعملية سطو، إلا أنه تعرض لاعتداء همجي وعنيف من قبل 3 أعوان أمن بالمركز.

من جانبها، أدانت نقابة الصحفيين الاعتداء على أحد منسوبيها، وطالبت وزير الداخلية "توفيق شرف الدين" باتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حق المسؤولين الأمنيين بالمركز، وإدانة هذا الاعتداء السافر بصفة علنية.

وأوضحت النقابة أن الصحفي انتقل، الجمعة، إلى مركز الأمن المذكور لتقديم شكاية في عملية سلب تعرض لها، وعند وصوله عرّف بصفته، وخلال الانتظار رفقة مجموعة من المواطنين، دخل أحد الأعوان إلى مركز الأمن، ووجه السب والشتم لجميع الحضور، وقد عمل "بن نجمة" على رصد الاعتداء الأمني عليه وعلى الحاضرين وتصويره عبر هاتفه الجوال.

وأضافت النقابة: "فور تفطن العون إلى تصوير الصحفي له، اعتدى عليه في البداية لفظيا وشتم مهنة الصحافة والصحفيين وقام بمصادرة هاتفه وتكبيله، ثم اقتاده إلى غرفة بعيدا عن كاميرا المراقبة بالمكان، حيث تناوب 3 أعوان على الاعتداء عليه بالعنف الشديد وبالسب والشتم".

وتم احتجاز الصحفي منذ منتصف ليلة 17 سبتمبر/أيلول إلى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وقالت النقابة إن هذه الحادثة تأتي في سياق تزايدت فيه الاعتداءات الأمنية سواء في مراكز الأمن أو في التدخل خلال التظاهرات، وهي تتمة لسلسلة من الانتهاكات التي تستهدف الصحفيين والصحفيات خلال القيام بدورهم في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفضحها من أجل الدفع نحو إصلاح المنظومة الأمنية وضمان احترامها لحقوق الانسان، حسب البيان.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، شن ناشطون هجوما حادا على الشرطة وطالبوا وزير الداخلية بالتحقيق في الواقعة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس اعتداء صحفي سفيان بن نجيمة

تونس: القضاء العسكري يوقف صحفيا بعد إدلائه بتصريحات عن الجيش

تونس.. وفاة طالب تفجر احتجاحات واتهامات للشرطة بالتسبب فيها (فيديو)

رفض الكشف عن مصادره.. حكم بالسجن سنة بحق صحفي تونسي