تونس.. وفاة طالب تفجر احتجاحات واتهامات للشرطة بالتسبب فيها (فيديو)

السبت 15 أكتوبر 2022 10:08 ص

شهد حي التضامن بالعاصمة التونسية مصادمات بين محتجين، معظمهم من الشباب، وقوات الأمن والحرس الوطني، بعد وفاة طالب يقول المحتجون إن الشرطة تسببت بوفاته.

وحسبما نقلت وسائل إعلام تونسية عن محتجين، فإن الطالب "مالك السليمي"، لاحقته دورية أمنية في منطقة المركب الجامعي المنار، حيث سقط في خندق خلال محاولته تسلق جدار للهروب من القوات.

وحسب الرواية، أصيب الطالب فور سقوطه بمنطقة الظهر والرقبة، وجرى نقله إلى المستشفى، قبل 3 أسابيع، قبل أن يتوفى هناك متأثرا بإصاباته.

وتشير تفاصيل أخرى منتشرة عبر مواقع التواصل إلى أن دورية شرطة أوقفت "مالك" وبعض أصدقائه، على دراجة نارية كان يقودها، واعتدت عليه بالضرب، فهرب منهم، وخلال ملاحقته دفعه أحد أفراد الدورية للسقوط في خندق (قناة لتصريف الأمطار)، ولم يطلبوا له الإسعاف، بل استمروا بملاحقة أصدقائه.

وأحرق المحتجون الغاضبون الكاوتشوك، وأغلقوا الطرقات ورشقوا عناصر الشرطة بالحجارة، كما طالب المحتجون بفتح تحقيق، وإيقاف ومحاسبة المتورطين في مقتل الشاب، وإحالتهم إلى العدالة بتهمة القتل العمد.

وقبل نحو شهر، شهدت تونس احتجاجات غاضبة، بعد مقتل بائع متجول برصاص أحد أعوان سلطات الجمارك وسط العاصمة، فيما زعمت السلطات أنه حاول دهس أحد العناصر الأمنية بسيارته.

وتمر تونس بأزمة سياسية واقتصادية خطرة جعلت نحو أربعة ملايين من مواطنيها تحت خط الفقر. وبينما تصاعدت معدلات التضخم في البلاد إلى 8.6% وارتفعت الأسعار، ما أدى إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصادمات الأمن التونسي حي التضامن مالك السليمي مقتل طالب

تونس.. غضب واسع بعد مقتل بائع متجول على يد فرد أمن (فيديو)

آلاف التونسيين ينظمون مظاهرات ضد سياسات الرئيس وتدهور الاقتصاد