الجمعة 23 سبتمبر 2022 05:39 ص

ألقت السلطات السعودية، القبض على عشرات المواطنين، بعد تداول مقاطع فيديو، تظهر "فوضى واعتداءات على المارة وقوات الشرطة"، خلال احتفالات اليوم الوطني للمملكة، الذي يوافق الجمعة.

وقالت تغريدات للداخلية السعودية، عبر حسابها "الأمن العام"، بموقع "تويتر"، إنه تم توقيف 15 شخصا في عسير "لمضايقتهم المارة والتعدي على مركبة رسمية"، مشيرة إلى "إحالتهم للنيابة لتطبيق الأنظمة بحقهم".

جاء ذلك بعد تداول مقطع فيديو يظهر تعدي بعض الأشخاص على "الدوريات الأمنية والمارة"، ما أثار استهجان رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وفي محافظة حفر الباطن، تداول ناشطون مقطع فيديو يرصد حالة من الفوضى بعد اعتداء عدد من الأشخاص على المارة في الشارع، وإلقائهم "حجارة" على سيارات الشرطة.

ولاحقا، أعلنت الشرطة القبض على 17 شخصا، لـ"مضايقتهم المارة" وعرقلة السير والتعدي على "مركبات رسمية".

ووفق قناة "الإخبارية" (رسمية)، فقد كشفت تحقيقات النيابة "تعمد المتهمين إثارة الفوضى بأحد المنتزهات ورمي الحجارة على المركبات الرسمية أثناء القيام بأعمالهم في مباشرة الواقعة"، فضلا عن تعمد المتهمين "عرقلة حركة السير".

وتم توقيف المتهمين لحين إحالتهم إلى المحكمة المختصة، باعتبار الفعل المرتكب "جريمة كبيرة موجبة للتوقيف".

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر/أيلول 1932).

المصدر | الخليج الجديد