الجمعة 23 سبتمبر 2022 03:58 م

بعث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، ببرقية تهنئة إلى العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني الـ 92، في 23 سبتمبر/أيلول الجاري، حيث تقام بعض الفعاليات احتفالاً بالمناسبة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الأمير يهنئ خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده".

وتتابع تطور العلاقات السعودية القطرية منذ المصالحة الخليجية التي ولدت في قمة العلا بالمملكة في يناير/كانون الثاني 2021 بحضور أمير قطر، والذي عاود زيارة السعودية في مايو/أيار 2021، بينما زار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" الدوحة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبدأت السعودية احتفالاتها باليوم الوطني في التاسع من الشهر الجاري، وأطلقت حزمة كبيرة من الفعاليات الوطنية والترفيهية في أنحاء البلاد.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، ويعود التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر/أيلول 1932).

وتشمل الاحتفالات عروضاً جوية وبحرية تنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، فضلاً عن حزمة واسعة من الحفلات والعروض.

وخلال السنوات الماضية، أولت السعودية هذا اليوم اهتماماً كبيراً ودشّنت عديداً من مظاهر الاحتفال به سنوياً، لتأكيد أهميته في تاريخها.

المصدر | الخليج الجديد + قنا