الخميس 22 سبتمبر 2022 12:47 م

هنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة الذي يحل الجمعة.

وبعث أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد"، ببرقية تهنئة إلى الملك "سلمان" بهذه المناسبة، أكد فيها العلاقات التاريخية بين البلدين، وأثنى على مواقف المملكة الصادقة تجاه الأمتين العربية والإسلامية، خصوصاً مواقفها من الكويت.

وأعرب أمير الكويت عن اعتزازه بما أنجزته السعودية من تقدم ساهم في رقيها وتقدمها في مختلف المجالات.

كما أعرب أيضاً عن أمله في أن تحقق المملكة مزيداً من الرقي والتقدم تحت قيادة الملك "سلمان" وولي عهده الأمير "محمد".

وفي برقية ثانية، بعث ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، بالتهنئة إلى ولي العهد السعودي الأمير "بن سلمان"، بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وفي عمان، بعث السلطان "هيثم بن طارق"، ببرقيتي تهنئةٍ، إلى الملك "سلمان" وولي عهده الامير "بن سلمان"، أعرب فيهما عن تهانيه بهذه المناسبة وأمنياته لهما بموفور الصحة.

كما تمنى أن تعاد هذه المناسبة على السعوديين وقد حققوا ما يصبون إليه من رقي وازدهار.

وفي الإمارات، هنأ نائب رئيس البلاد رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، المملكة والملك وولي عهده بهذه المناسبة، وقال إن للسعودية وشعبها مشاعر حب في قلوب الإماراتيين.

وأضاف في تغريدة له عبر "تويتر": "هم أهلنا وإخوتنا.. ونفخر بتلاحمنا.. فخيرنا معاً.. وعزّنا معاً.. وحاضرنا ومستقبلنا معاً أبداً".

وبدأت السعودية احتفالاتها باليوم الوطني في التاسع من الشهر الجاري، وأطلقت حزمة كبيرة من الفعاليات الوطنية والترفيهية في أنحاء البلاد.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر/أيلول 1932).

وتشمل الاحتفالات عروضاً جوية وبحرية تنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، فضلاً عن حزمة واسعة من الحفلات والعروض.

وخلال السنوات الماضية، أولت السعودية هذا اليوم اهتماماً كبيراً ودشّنت عديداً من مظاهر الاحتفال به سنوياً، لتأكيد أهميته في تاريخها.

المصدر | الخليج الجديد