وزير الخارجية الإماراتي لنظيره الروسي: مستعدون لدعم حل سلمي للنزاع في أوكرانيا

السبت 24 سبتمبر 2022 12:42 م

أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ "عبدالله بن زايد"، لنظيره الروسي "سيرجي لافروف" استعداد أبوظبي التام لدعم جميع الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال لقاء عقده "بن زايد" و"لافروف"، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحضور وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي "ريم بنت إبراهيم الهاشمي"، ووزير الدولة الإماراتي "أحمد بن علي محمد الصايغ"، ومساعدة وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، السفيرة "لانا زكي نسيبة".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وروسيا في المجالات كافة، وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه التطورات الإقليمية والدولية.

كما بحث "بن زايد" و"لافروف" عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها ملف أسواق الطاقة والغذاء وأهمية استقرارها للاقتصاد العالمي.

وأكد "بن زايد" على متانة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وروسيا، مشيرا إلى أن "الشراكة بين البلدين الصديقين أثمرت العديد من الإنجازات الداعمة لرؤيتهما لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز رخاء شعبيهما".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد سيرجي لافروف الإمارات روسيا

اتصال هاتفي.. الإمارات تشيد بتركيا بعد اتفاق الحبوب بين أوكرانيا وروسيا

للتهرب من العقوبات.. روسيا تحصل على ثمن النفط بالدرهم الإماراتي

بعد اتفاق أوبك+ والتصعيد ضد أوكرانيا.. بن زايد يزور روسيا ويلتقي بوتين