100 عيادة لخدمة زوار ملاعب كأس العالم في قطر

الأحد 25 سبتمبر 2022 11:38 ص

كشف مسؤول الاتصال العام بين القطاع الصحي واللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، "علي عبدالله الخاطر"، النقاب عن توفير 100 عيادة في ملاعب البطولة الثمانية، بالإضافة إلى عيادات طبية في منطقة المشجعين وأماكن السكن.

وأكد "الخاطر" أن "الخدمات الطبية ستكون قريبة جداً من المشجع، وإذا احتاج لخدمة طبية متطورة فستقوم خدمات الإسعاف بنقل المريض لأقرب مستشفى"، حسبما أوردت صحيفة "الشرق" القطرية.

وأضاف أن خدمة الإسعاف في مؤسسة حمد الطبية ووحدات الرعاية العاجلة ووحدات الطوارئ في جميع أرجاء قطاعي الرعاية الصحية العام والخاص ستكون على استعداد تام لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية.

وأعلن "الخاطر" تزويد مناطق المشجعين بفرق طبية متكاملة، تتألف من كوادر رعاية صحية من ذوي الخبرة، إضافة إلى تشغيل عيادات طبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في عدد من مواقع الإقامة الرئيسية للجماهير؛ لضمان وصولهم بسهولة للخدمات الطبية.

ولفت إلى أن دور قطاع الرعاية الصحية يمتد إلى ما هو أبعد من الدعم الطبي وخدمات الطوارئ؛ ليشمل مجالات مهمة مثل الخدمات الاستباقية للصحة والسلامة، والتي تتضمن عمليات الفحص والتفتيش المنتظمة للملاعب والفنادق والمرافق الأخرى قبل وأثناء البطولة لتقييم سلامة الأغذية ومخاطر المشكلات الصحية الأخرى كالأمراض المعدية.

وأكد "الخاطر" جاهزية واستعداد قطر لاستضافة المونديال، لافتاً إلى أن نمو وتطور نظام الرعاية الصحية أسهم في أن تكون دولة قطر في وضع قوي للتعامل مع الضغوط غير المسبوقة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن تنظيم التجمعات الجماهيرية الكبرى بصورة صحية وآمنة يعتبر عاملاً مهماً لاستعادة الحياة الطبيعية بعد الجائحة.

يذكر أن قطر تستعد لانطلاق الحدث الرياضي الأهم في العالم، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علي عبدالله الخاطر مؤسسة حمد الطبية قطر كأس العالم

قطر تعلق الزيارات وتضع ضوابط للدخول والخروج خلال كأس العالم

قبل 50 يومًا من المونديال.. قطر في سباق مع الزمن لتجهيز غرف فاخرة واقتصادية

مزجت الحداثة بالتراث.. 8 ملاعب تستعد لاحتضان مونديال قطر