منظمة: رئاسة بن سلمان للحكومة محاولة فاشلة لتجنب العدالة بقضية خاشقجي

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:49 م

اعتبر مدير قسم المناصرة في منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (داون)، "رائد جرار"، أن تنصيب ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" رئيسا للوزراء بالمملكة، محاولة فاشلة لتجنب العدالة في قضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"

جاء ذلك وفق مقابلة أجراها موقع "عربي 21" مع مدير المنظمة التي أسسها "خاشقجي" قبل اغتياله في 2018.

وأضاف "جرار"، أن تنصيب "بن سلمان" رئيسا لمجلس الوزراء هو "محاولة فاشلة منه لتجنب الدعاوى القضائية الدولية التي تلاحقه؛ من خلال مطالبة الحكومة الأمريكية بإعطائه حصانة سياسية كرئيس وزراء".

وشدد على أن منظمة "داون"، "لم ولن تفرط مطلقا في دمائه وحقوقه مهما طال الزمن"، مشددا على أن "مرتكبي جريمة الاغتيال لن يفلتوا من العقاب إلى الأبد".

وأوضح أن المنظمة ستقوم بـ"الضغط على الحكومة الأمريكية من أجل عدم الاعتراف بالخطوة التي أقدم عليها بن سلمان"، معقبا: "فريق المحاماة التابع لمنظمتنا سيشرح لهيئة المحكمة الأمريكية بأن هذه الخطوة يجب ألّا تؤثر مطلقا على سير العدالة".

واستنكر مدير قسم المناصرة في منظمة "DAWN" موقف إدارة الرئيس الأمريكي، "جو بايدن" من قضية اغتيال "خاشقجي"، قائلا: "موقف بايدن ضعيف للغاية، ونحن نتأسف لذلك؛ فهو لم يستطع تغيير نهج الإدارة الأمريكية السابقة، إلا أننا نضغط على إدارته داخليا في واشنطن لتغيير هذه السياسات الفاشلة".

ورأى أن "بايدن" لم يستطع تغيير سير أو نهج الإدارة الأمريكية السابقة.

وأكد أن المنظمة ستقوم بالضغط على إدارة "بايدن" داخليا في واشنطن، سواء كمنظمات غير حكومية أو مع أعضاء الكونجرس الأمريكي، لتغيير هذه السياسات "الفاشلة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

منظمة داون جمال خاشقجي محمد بن سلمان جو بايدن

منظمة داون: بن سلمان المسؤول المباشر عن قتل خاشقجي

أكثر من مجرد حصانة.. ماذا وراء تعيين محمد بن سلمان رئيساً للوزراء؟