الإخوان المسلمون يفوزون بانتخابات اتحاد طلاب جامعة الكويت للمرة 44 تواليا (صور)

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 06:16 ص

للعام الـ44 على التوالي، فاز تحالف "القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي"، المحسوب على "الإخوان المسلمين"، بانتخابات الإتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، والتي أجريت الثلاثاء.

وتصدر التحالف النتائج بـ9547 صوتا، فيما حلت القائمة المستقلة ثانيا بـ3687 صوتا، أما القائمة الإسلامية فجاءت في المركز الثالث بـ347 صوتا، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، الأربعاء.

وكانت انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت (فرع الجامعة) قد انطلقت صباح الثلاثاء في 6 مواقع في الجابرية والشويخ وكيفان ومدينة صباح السالم الجامعية "الشدادية" والخالدية والعديلية، وسط أجواء هادئة، حيث توجه طلبة جامعة الكويت إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة من الطلبة الكويتيين والطلبة من فئة غير محددي الجنسية من المستجدين والمستمرين.

وشارك في الانتخابات نحو 35 ألف طالب وطالبة.

وقالت وسائل إعلام كويتية إن الانتخابات شهدت إقبالا متوسطا.

ونقلت صحيفة "الأنباء" عن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع "مصعب الملا" قوله إن انتخابات اتحاد فرع الجامعة هذا العام شهدت تنافسا على مقاعد الهيئة الإدارية بين كل من "القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي" و"القائمة المستقلة" و"القائمة الإسلامية"، مؤكدا أن طلبة جامعة الكويت على وعي كبير بالعملية الانتخابية، ومشاركتهم تأكيد على أن العمل النقابي الطلابي يحظى باهتمام وإقبال طلابي في كل عام دراسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات الكويت اتحاد طلاب الكويت الاخوان المسلمون القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي جامعة الكويت

عاصفة غضب بالبرلمان الكويتي.. 10 نواب يرفضون التشكيل الحكومي ويطالبون بتصحيح المسار