درهمان.. برجيل الإماراتية تحدد سعر اكتتابها العام عند الحد الأدنى

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 09:01 ص

أعلنت شركة برجيل القابضة، ومقرها أبوظبي، الأربعاء، أنها تتوقع جمع نحو 1.1 مليار درهم (299.51 مليون دولار) من طرحها العام الأولي، وحددت سعر السهم عند الحد الأدنى للنطاق السعري.

وأوضحت الشركة المتخصصة في تشغيل المستشفيات أن السعر النهائي للسهم سيكون درهمين، بعدما ذكرت الأسبوع الماضي أن النطاق سيتراوح بين درهمين و2.45 درهم.

وقالت: "تم تحديد سعر الطرح عند 2.00 درهم إماراتي لكل سهم عادي". وأكدت أنها ستبيع 11% من رأس مال الشركة المصدر، تعادل أكثر من 550.7 مليون سهم.

وذكرت أن إجمالي الطلب على الاكتتاب جاء أكثر من 32 مليار درهم "ليتجاوز 29 ضعف" المطروح، مضيفة أن القيمة السوقية للشركة ستقدر بنحو 10.4 مليار درهم عند إدراجها، المتوقع يوم الاثنين.

وقال "شامشيرفاياليل بارامباث"، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة: "يعكس الطلب القوي على الاكتتاب العام الأولي فرص الاستثمار عالية الجودة التي توفرها الشركة... ونفخر بأن تكون شركة برجيل القابضة إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية الخاصة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد إدراجها".

وذكرت برجيل أن في.بي.إس هيلثكير هولدينجز ستظل مالكة حصة الأغلبية في الشركة بعد الإدراج، ونسبتها 70%. 

وفي سبتمبر/أيلول أعلنت الشركة العالمية القابضة، وهي مجموعة متنوعة مقرها أبوظبي ويرأسها مستشار الأمن القومي الإماراتي، شراء حصة 15% في الشركة.

وتولى بنك دبي الإسلامي دور مدير الاكتتاب، فيما تولى بنك أبوظبي الأول دور متلقي الاكتتاب الرئيسي، مع اختيار الدولية للأوراق المالية مستشارا ماليا، وتم تعيين بي.إتش.إم كابيتال للخدمات المالية كمستشار للإدراج.

وعملت جي.بي مورجان سيكيوريتيز كمستشار لأسواق رأس المال للشركة وللمساهم البائع فيما يتعلق بالطرح.

  • الدولار = 3.6727 درهم إماراتي


 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

برجيل الإماراتية الإمارات

برجيل لإدارة المستشفيات بالإمارات تلغي خططا للاستحواذ من مستثمرين أجانب

بعد طرح عام أولي.. ارتفاع سهم برجيل الإماراتية 15.5%