الكرملين يشيد بـ "أوبك+": تصدت لفوضى أمريكا في أسواق الطاقة

الأحد 9 أكتوبر 2022 01:27 م

أشادت الرئاسة الروسية، الأحد، بتكتل منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+"، لـ "جهوده في مواجهة الفوضى التي تبثها الولايات المتحدة في أسواق الطاقة العالمية".

وقال المتحدث باسم الكرملين "دميتري بيسكوف": "من الرائع أن يتصدى هذا العمل المتوازن الرصين المدروس من جانب الدول التي تتخذ موقفا مسؤولا داخل أوبك لتصرفات الولايات المتحدة (..) هذا على الأقل يتصدى للفوضى التي يسببها الأمريكيون"، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وأضاف أن "الولايات المتحدة بدأت تفقد صوابها بسبب قرار أوبك وتحاول ضخ كميات إضافية من احتياطياتها في السوق".

وتابع "بيسكوف": "إنهم يحاولون التلاعب باحتياطياتهم النفطية من خلال ضخ كميات إضافية في السوق. مثل هذه اللعبة لن تؤدي إلى أي نتيجة جيدة".

وكان "أوبك+"، الذي تقوده السعودية وروسيا، قد قرر خفض إنتاجه من النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا ابتداءً من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسط ردود فعل غير مرحبة من الجانب الأمريكي.

وجاء القرار بعد أقل من 3 أشهر من تخلي الرئيس الأمريكي "جو بايدن" عن وعده في حملته الانتخابية بمعاملة السعودية كدولة "منبوذة" حيث زار الرياض على أمل حث ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" على دعم زيادات الإنتاج لخفض أسعار النفط العالمية.

وأعقبت زيارة "بايدن" زيادة متواضعة في إنتاج "أوبك+" بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، لكن إعلان التخفيض الأخير نسف الزيادة السابقة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

روسيا الكرملين دميتري بيسكوف أوبك+ السعودية

بلومبرج: 3 أسباب وراء تحدي السعودية لأمريكا بخفض إنتاج النفط

و.بوست: تخفيض إنتاج أوبك+ منفعة للولايات المتحدة في هذه الحالة

MEE: السعودية والإمارات تختبران حدود نظام عالمي جديد بخفض إنتاج النفط

الإمارات: زيارة بن زايد إلى روسيا مجدولة مسبقا ضمن خياراتنا المستقلة