بعد نسخة الجماهير.. قطر تطلق بطولة كأس العالم "للأطفال"

الأحد 9 أكتوبر 2022 01:55 م

أطلقت دولة قطر، الأحد، بطولة كأس العالم للأطفال بالشراكة مع "مؤسسة قطر" في المدينة التعليمية، لتشهد منافسات كروية بين 28 فريقاً من 25 دولة.

وتضم البطولة 15 فريقاً من الفتيان، و13 فريقاً من الفتيات، من بينها 10 فرق تضم أطفالاً لاجئين أو نازحين، حسبما أوردت قناة "الكاس" القطرية.

وتتنافس الفرق في 8 أيام على غرار مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويشارك أطفال الفرق في ورش عمل فنية، وكذلك في جلسات مؤتمر الدفاع عن حقوق الأطفال لتسليط الضوء على الظروف القاسية التي يواجهها من يعيشون بلا مأوى من جميع أنحاء العالم.

وبعد إجراء القرعة الرسمية لتقسيم الفرق ضمن مجموعات المنافسة، وبعد أيام قليلة من التدريب، ستبدأ مراحل المجموعات يوم الثلاثاء المقبل، وتُختتَم بالمباريات النهائية في يوم السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول.

ويشارك أطفال الفرق أيضاً في الجمعية العامة لبطولة كأس العالم للأطفال الدوحة 2022، وهي منصة يمكنهم من خلالها تقديم أصواتهم للعالم، ونشر الوعي بظروفهم، على أن يتم توقيع وثيقة رسمية في التجمع بعنوان "التزام قطر"، تمثّل تعهداً جماعياً للمساعدة في النهوض بحياة الأطفال الذين يعيشون بلا مأوى.

ووفقاً للبيان الرسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأطفال، ستشارك في البطولة فرق تُمثل: بنغلادش، وبوليفيا، والبوسنة والهرسك، والبرازيل، وبوروندي، وكولومبيا، ومصر، وإنجلترا، والمجر، والهند، وإندونيسيا، وموريشيوس، والمكسيك، ونيبال، وفلسطين، وباكستان، وبيرو، والفلبين، وقطر، والسودان، والمنتدى السوري، وتنزانيا، وأوغندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وزيمبابوي.

ويأتي تنظيم نسخة كأس العالم للأطفال على هامش منافسات مونديال قطر، بعد إطلاق نسخة للمشجعين ضمن فعاليات مهرجان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمشاركة 32 دولة مشاركة في البطولة العالمية الأكبر من نوعها.

يذكر أن قطر تستعد لانطلاق مونديال كأس العالم، الحدث الرياضي الأهم في العالم، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم مونديال قطر الدوحة

قطر تدرب 49 ألف شخص لحفظ الأمن في كأس العالم 2022