استجابة لنداء مخيم شعفاط.. القوى الوطنية والإسلامية بالقدس تعلن إضرابا شاملا

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 05:38 ص

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إضراباً شاملاً، الأربعاء؛ استجابة لنداء أهالي مخيم شعفاط الذين يعانون من الاقتحامات وتنكيل الاحتلال منذ السبت، بحثاً عن منفذ عملية أسفرت عن مقتل جندية وإصابة آخر. 

ويشمل الإضراب كل مناحي الحياة بما فيها المواصلات العامة والمدارس، فيما دعت القوى الفلسطينيين للتظاهر عند حواجز الاحتلال رفضاً لحصار مخيم شعفاط.

ومساء الثلاثاء، أعلن أهالي مخيم شعفاط البدء بعصيان مدني مفتوح، احتجاجاً على إغلاق المخيم ومنعهم من الوصول لباقي أحياء المدينة، مع استمرار الاقتحامات والتنكيل.

وبحسب بيان صادر عن الأهالي، "يتضمن العصيان تعطيل كافة مدارس المخيم، وإغلاق المحلات التجارية يوم غد الأربعاء، وعدم خروج العمال للعمل ابتداء من غد (الأربعاء) كعنوان للكرامة".

كما يشمل العصيان أيضا منع استعمال السيارات بعد الساعة العاشرة مساء إلا للحالات الطارئة.

كما دعا أهالي شعفاط في البيان "مدارس القدس للإضراب والإغلاق ومطالبة لجان أولياء الأمور في مدينة القدس بوقفة احتجاجية بعد حاجز مخيم شعفاط الساعة العاشرة صباح الأربعاء".

ومنذ مساء السبت، تقتحم القوات الإسرائيلية شعفاط بشكل متواصل وتفرض حصارا خانقا وإغلاقا شديدا عليه، بحثا عن "عدي التميمي" (22 عاما)، الذي تقول إنه نفذ عملية إطلاق نار على حاجز قرب المخيم أسفر عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة حارس أمن بجروح وصفت بالخطيرة.

وداهمت قوات الاحتلال مساء الإثنين منزل عائلة منفذ الهجوم الواقع في إحدى ضواحي المخيم وأخذت قياساته، تمهيداً لاتخاذ قرار بهدم المنزل.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

القدس إضراب شامل مخيم شعفاط

مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 2 في إطلاق نار على حاجز شعفاط بالقدس

عصيان مدني في مخيم شعفاط وعناتا ومدن بالضفة.. لماذا؟

كيف تفاعل الفلسطينيون والعرب مع استشهاد عدي التميمي؟