كيف تفاعل الفلسطينيون والعرب مع استشهاد عدي التميمي؟

الخميس 20 أكتوبر 2022 10:06 ص

عكست تفاعلات فلسطينيين وعرب على شبكات التواصل الاجتماعي مع استشهاد الشاب الفلسطيني العشريني "عدي التميمي"، ابن مخيم شعفاط شمال القدس، حالة تضامن ودعم واحتفاء واسعة.

وإلى جانب التأثر والحزن لاستشهاد الشاب المقاوم، سيطرت حالة عامة من الفخر على المنصات الاجتماعية فلسطينيا وعربيا، حيث لمع نجم الشهيد "التميمي" على مدى 12 يوما، ولا سيما أنه تمكن من تنفيذ عملية ثانية رغم مطاردة قوات الاحتلال له بكافة أجهزتها الأمنية بعد عمليته الأولى.

واستشهد "التميمي" بعد إصابته بجروح خطيرة، مساء الأربعاء، حين أطلق جنود وحراس أمن إسرائيليون النار عليه عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي الفلسطينيين، إلى الجنوب الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وذلك عقب إطلاقه النار على أحدهما.

وأوردت "شبكة فلسطين للحوار"، ما كتبه الشهيد "التميمي"، على صفحته بـ"فيسبوك" قبل شهر، والذي قال فيه "الويل لمن يعتقد أننا انتهينا".

وتداول صحفيون وناشطون ووسائل إعلام فلسطينية، وصية نُسبت إلى "التميمي"، دعا فيها إلى حمل البندقية من بعده.

وحسب فيديوهات تنشرها وسائل الإعلام العبرية، فإن "التميمي" أظهر بطولة حتى الرمق الأخير، واشتبك مع قوات الاحتلال حتى اللحظات الأخيرة، وبقي يطلق الرصاص حتى استشهاده.

ولقي الفيديو الذي التقطته كاميرات مراقبة وبثته وسائل إعلام عبرية انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي باهتمام واسع، عادين استشهاد "التميمي" بطولة سيخلدها التاريخ.

وتفاعل المغردون بشدة مع وسم "عدي البطل" و"عدي التميمي" فور الإعلان عن استشهاد الشاب الذي أثبت عجز منظومة الاحتلال الأمنية، حيث تصدر الأخير في عدد من الدول العربية.

يأتي ذلك وسط انتقادات لاذعة داخل إسرائيل، حيث وصفت معلقة صحيفة "يسرائيل هيوم" للشؤون العسكرية "ليلاخ شوفال"، عملية الليلة الماضية بأنها دليل على فشل جهاز الأمن العام (الشاباك) وغيره من الدوائر الأمنية، حيث لم تتمكن من اعتقال "التميمي" بعد تنفيذه عملية حاجز شعفاط قبل 12 يومًا إلى أن ظهر بنفسه في عملية أمس.

وذكر الصحفي الإسرائيلي "أمير بوحْبوط"، من موقع "واللا" المقرب من جيش الاحتلال، أن الدوائر الأمنية مكّنت "التميمي" من التحرك حرًا طليقًا "كقنبلة موقوتة".

وأشار معلق إذاعة جيش الاحتلال "دورون قادوش"، إلى قيام الجيش والشاباك والشرطة وحرس الحدود بعملية ملاحقة فاشلة لمدة أحد عشر يومًا.

ونعت فصائل وقوى وهيئات الشهيد "التميمي"، فيما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية برام الله الإضراب الشامل في الضفة الغربية الخميس، حدادا على روحه.

فيما أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، حالة الحداد في القطاع، وفتح بيت عزاء له بغزة، إكراما لروح الشهيد "التميمي".

وتبنت حركة حماس "التميمي" ووصفته بشهيدها المجاهد البطل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عدي التميمي التميمي الضفة إسرائيل مخيم شعفاط القدس

عملية شعفاط: مشهد بطولي من "هوليوود"

استجابة لنداء مخيم شعفاط.. القوى الوطنية والإسلامية بالقدس تعلن إضرابا شاملا

إضراب عام ومسيرات بالضفة والقدس حدادا على روح التميمي

والد عدي التميمي: لم نعلم بتخطيط ابني للعملية