يجسد "دفء العلاقة".. ارتداء بن زايد معطف بوتين يثير تفاعلا واسعا (فيديو)

الخميس 13 أكتوبر 2022 08:17 ص

أثار مقطع  فيديو يظهر فيه الرئيس الإماراتي "محمد بن زايد آل نهيان" مرتديا المعطف الشخصي للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خلال لقائهما في مدينة سانت بطرسبورغ تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولحظة دخول الرئيس الإماراتي إلى المكان الذي التقى فيه "بوتين" خلال الزيارة التي بدأها "بن زايد" الثلاثاء، لم يكن مرتديا المعطف حيث كان الطقس مشمسا، حسب الفيديو.

لكن مع خروج الرئيسين ظهر "بن زايد" في الفيديو مرتديا معطفا أسود اللون.

 

 

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن المعطف هدية من الرئيس الروسي إلى رئيس الإمارات للوقاية من برد بطرسبورغ.

ووصفت "روسيا اليوم" المشهد الذي ظهر في الفيديو بأنه يجسد "علاقات دافئة" بين البلدين.

من جهتها، تفاعلت وسائل إعلام إماراتية ومغردون مع الفيديو، واعتبروا الخطوة "تقديراً لرئيس الدولة الإماراتي"، كما اعتبروا أن "بن زايد" تلقى "حفاوة بالغة في موسكو".

 

 

وزار "محمد بن زايد" روسيا، الثلاثاء، والتقى "بوتين" وأجرى معه محادثات وصفت بالمهمة، حول الطاقة والأزمة الأوكرانية والعلاقات الثنائية.

وتزامنت الزيارة مع تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا بعد استهداف جسر شبه جزيرة القرم، السبت، والقصف الروسي المكثف على مدن أوكرانية، الإثنين.

وتأتي  الزيارة بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها في "أوبك+" وعلى رأسها روسيا، الأسبوع الماضي، على خفض كبير في حصص إنتاجها رغم دعوة الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، للسعودية أخيرا إلى زيادة الإنتاج لمحاولة الحدّ من ارتفاع الأسعار.

و"بن زايد" أول قائد عربي يزور روسيا منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير/شباط الماضي.

كما تعد الثالثة خارجيا للرئيس الإماراتي منذ توليه منصبه في 14 مايو/أيار الماضي بعد فرنسا في يوليو/تموز وسلطنة عمان في سبتمبر/أيلول الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين روسيا محمد بن زايد الإمارات معطف بوتين

بدء جلسة مباحثات بين بوتين ومحمد بن زايد في سان بطرسبرج (فيديو)

بوتين: ندعم انضمام السعودية لبريكس ومحمد بن سلمان يستحق الاحترام

بوتين لبن زايد: الإمارات شريك مريح والعلاقات بيننا تتطور بوتيرة كبيرة