نجم جولف أمريكي ينفى توجيه انتقادات للسعودية بسبب مقتل خاشقجي

السبت 15 أكتوبر 2022 07:46 م

نفى نجم الجولف الأمريكي "فيل ميكلسون" توجيه انتقادات للسعودية على خلفية جريمة مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية الرياض في إسطنبول عام 2018.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "ميكلسون" بعد أن وصل إلى جدة لخوض بطولة "إل آي في"، المدعومة من صندوق الثروة السيادي للمملكة.

وفي التصريحات المنسوبة إليها قال "ميكلسون" عن السعودية: "إنهم مخيفون للغاية (..)، لقد قتلوا خاشقجي، ويعدمون المثليين(الشواذ) جنسيا"، لكنه نفاها بعد وصوله إلى جدة.

وقبل انضمامه رسميا للدوري المثير للجدل، كان لاعب الجولف المحترف "ميكلسون" قال في تصريحات إنه مستعد للمشاركة في السعودية لأجل المال، بصرف النظر عن سجل المملكة بمجال حقوق الإنسان.

ووصف المشروع السعودي بأنه "فرصة تأتي مرة واحدة في العمر" للمشاركة في بطولة تنافس جولة "بي جي إيه" وهي تصريحات قوبلت بإدانات واسعة من زملائه اللاعبين، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

ولاحقا، قدم "ميكلسون" اعتذاره عن التصريحات التي أطلقها، قائلا بمنشور عبر حسابه في "تويتر": "لقد استخدمت كلمات ندمت عليها بصدق (..) لا تعكس مشاعري الحقيقية أو نواياي"، مشيرا إلى أن التصريحات "كانت متهورة وأساءت للناس".

وكان السعوديون وقعوا مع أشهر الأسماء في لعبة الجولف للمشاركة في بطولتهم الجديدة، لمنافسة بطولات "بي جي إيه" العالمية، بعد أن أغروا اللاعبين بجوائز مالية كبيرة، بلغت أكثر من 250 مليون دولار، وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية نجم جولف أمريكي انتقادات للسعودية

مشجع يهاجم ميكلسون أسطورة الجولف بسبب السعودية.. ما القصة؟