منذ بداية العام.. 131 ألف أسرة سعودية تستفيد من برنامج "سكني"

الأحد 16 أكتوبر 2022 08:58 ص

كشفت السلطات السعودية عن استفادة أكثر من 131 ألف أسرة من برنامج "سكني" منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

ولفت البرنامج في بيان له السبت، إن هذه الاستفادة تضمنت جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه.

ووفق البيان، بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 130,462 أسرة سعودية، وذلك في إطار سعي البرنامج إلى دعم المستفيدين لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر إلى 70% بحلول 2030.

كما يتيح "سكني" باقات دعم اختيارية جديدة ضمن حلوله وخياراته المقدمة للأسر السعودية، ليصل عدد الخيارات السكنية والتمويلية إلى 9 خيارات، إذ شملت الباقات الجديدة (باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن).

وتمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، عبر تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

وكانت وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية، أعلنا مطلع العام الحالي أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج "سكني".

وأطلقت المملكة في 2017، برنامج "سكني" الذي يوفر أكثر من 500 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة عبر خيارات متنوعة، بينها المسكن وتوزيع الأراضي والتمويل لرفع نسبة تملك السعوديين للمساكن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سكني مساكن السعودية تمويل عقارات

السعودية.. محفظة مشاريع لبناء 150 ألف وحدة سكنية في 11 مدينة

بن سلمان يدشن 8 مشروعات سكنية وطبية لمنسوبي الدفاع السعودية