أولى جلسات مجلس الأمة.. ولي عهد الكويت يبكي أثناء تلاوته آية قرآنية (فيديو)

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 11:46 ص

بكى ولي عهد الكويت، الشيخ "مشعل الأحمد الصباح"، الثلاثاء، أثناء تلاوته آية قرآنية خلال أولى جلسات مجلس الأمة الكويتي الجديد بعد الانتخابات.

وأظهر مقطع فيديو، نشره حساب "المجلس" على "تويتر"، الشيخ "مشعل" وقد انهمرت دموعه مقتبسا الآية من سورة آل عمران: "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا"، وسط تصفيق حار من الحضور.

وقال ولي العهد الكويتي، في كلمته، إن "على المواطن الكويتي مسؤولية المتابعة ومحاسبة النواب بعد انتخابهم"، وأضاف: "الكل شريك في تحمل مسؤولية الشعب والأسرة الحاكمة كل في موقعه ومنصبه".

وشدد الشيخ "مشعل" على ضرورة "امتناع المجلس عن تقديم العطاءات ورفع الجلسات قبل موعدها المقرر ورفع الأصوات التي تخرج عن أدبيات الحوار"، قائلا: "السلطة التنفيذية تتحمل مسؤولية النزول إلى القاعدة والتطرق إلى احتياجات المواطنين".

وأضاف ولي العهد الكويتي: "لا تستمع إلى دعاة الفرقة والفتنة الذين يراهنون على ضرب الوحدة الوطنية"، مردفا: " خطابنا اليوم أمام مجلسكم هو خطاب وثيقة العهد الجديد الذي يعتبر خطاب توجيه وإرشاد ورسالة موجهة من القيادة السياسية إلى أبناء وطني وإلى السلطات، لما يجب أن يكون عليه العمل في المرحلة المقبلة".

((2))

 

وأبدى عديد الكويتيين، عبر "تويتر"، تعاطفهم مع الشيخ "مشعل"، ووصفوا دموعه بـ"الغالية"، واعتبروها دليلا على "مخافة الله في قلبه"، داعين الله له بالسداد والتوفيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأدى رئيس وأعضاء مجلس الوزراء الكويتي اليمين الدستورية، الثلاثاء، في بداية الجلسة؛ لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة وفقا للمادة (91) من الدستور الكويتي، فيما زكى النواب "أحمد السعدون" رئيسا للمجلس للفصل التشريعي الـ17، حسبما أوردته صحيفة "الوطن" الكويتية.

فيما نصت المادة (92) من الدستور والمادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس على أن "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه وإذا خلا مكان أي منهما اختار المجلس من يحل محله إلى نهاية مدته".

ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين، فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين لأكثر الأصوات، فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية. فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مشعل الأحمد الصباح مجلس الأمة أحمد السعدون

بـ 700 مليون دولار.. اكتشاف عمليات اختلاس كبيرة في العراق

النزاهة العراقية: اختلاس 10 ملايين دولار من مخصصات نازحي نينوى