الإمارات تعلن شروط صرف تعويض التعطل عن العمل

الخميس 20 أكتوبر 2022 07:21 م

كشفت الإمارات عن شروط يجب تحققها لصرف تعويض التعطل عن العمل، ضمن النظام التأميني.

ووفقا لموقع "الإمارات اليوم" فقد قررت وزارة الموارد البشرية الإماراتية ضرورة تحقق عدة شروط لكي يكون المستفيد مستحقا لصرف تعويض التعطل عن العمل.

ولفتت إلى أن المرسوم بقانون اتحادي رقـم 13 لسـنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل قد نص على "ألا تقل مدة اشتراك المؤمن عليه عن 12 شهراً متصلة"، موضحة أنها تحسب من تاريخ الاشتراك في منظومة التأمين.

ونص المرسوم كذلك على "ألّا يكون المستفيد قد فصل من عمله لأسباب تأديبية وفقاً لأحكام قانون تنظيم علاقات العمل، وألا تكون المطالبة بالتعويض عن طريق الغش أو الاحتيال".

وتوعد المرسوم في حالة الغش أو الاحتيال ككون المنشأة التي يعمل بهـا وهميـة، بعدة عقوبات وجزاءات، مشيرا إلى أن تلك العقوبات واردة "في قانون تنظيم علاقات العمل وأي تشريعات أخرى سـارية في الدولة، كما يوقف صرف التعويض إذا التحق الموظف بعمل آخر أثناء فترة استحقاق التعويض".

وعن نسبة التعويض أوضحت الوزارة أنه "يصرف على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك، وبحد أقصى 20 ألف درهم شهرياً ولمـدة 3 أشـهر مـن تاريـخ التعطـل عـن العمل، وهـي المـدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة".

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت الإمارات إقرار نظام جديد لتعزيز توطين الوظائف في القطاع الخاص، وآخر للتأمين ضد التعطل عن العمل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التعطل عن العمل الإمارات الحكومة الإماراتية

الإمارات.. البطالة تصعد إلى 2.5% في 2017

الإمارات تسمح للمراهقين بدخول عالم البيزنس