سعر النفط الكويتي ينخفض إلى 24.12 دولارا للبرميل

الجمعة 8 يناير 2016 09:01 ص

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 2.32 دولارا في تداولات أمس الخميس ليبلغ 24.12 دولار أمريكي مقابل 26.44 دولارا للبرميل في تداولات أول أمس الأربعاء الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية صعدت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق اليوم الجمعة نحو 3.2%لتبلغ 34.72 دولارا للبرميل مرتفعة أكثر من دولارين عن أدنى مستوى لها منذ عام 2004 الذي هوت إليه في جلسة الخميس والبالغ 32.16 دولارا للبرميل بسبب تراجع الأسواق العالمية.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط نحو 16.2% لتبلغ 33.99 دولار للبرميل بعد تراجعها في الجلسة السابقة إلى 33.10 دولار وهو أدنى مستوى منذ أواخر 2003.

وكان محلل نفطي كويتي توقع نهاية الشهر الماضي أن يصل سعر النفط الكويتي إلى 27 دولارا للبرميل في شهر فبراير/شباط المقبل، حيث تسهم عودة النفط الإيراني للسوق مع رفع الحظر عن تصدير النفط الأمريكي في اتجاه الأسعار نحو المزيد من الانخفاض.

وقال المحلل النفطي الكويتي «محمد الشطي» إن هذه التوقعات مبررة ويجمع عليها عدد من المحللين والبيوت الاستشارية العالمية إذ إن العودة للنفط الإيراني بنحو 500 ألف برميل يوميا كما هو متوقع في فبراير/شباط المقبل، سيكون لها تأثير في زيادة الخصومات الشهرية ضمن تسعيرة النفوط الخليجية.

وأضاف «الشطي» أن التوقعات ترى بأن عودة النفط الإيراني مع رفع الحظر عن تصدير النفط الأمريكي سيسهمان في خفض أسعار نفط خام برنت إلى 32 دولارا للبرميل، مما يعني أن يكون سعر برميل النفط الكويتي نحو 27 دولارا، وهذه الأسعار ستكون وسط ضغوط ارتفاع المعروض من النفط في السوق.

  كلمات مفتاحية

الكويت نفط الكويت خام برنت أسعار النفط انخفاض أسعار النفط النفط الكويتي

الكويت تكشف عن إصلاحات مالية لخفض النفقات بالميزانية

النفط الكويتي يتراجع إلى 28.80 دولارا وتوقعات بمواصلة الهبوط إلى 27 دولارا

للمرة الأولى في التاريخ.. النفط الكويتي أرخص من العالمي بأكثر من 24%

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 12 سنتا ليبلغ 28.30 دولار

صحيفة: قطاع النفط الكويتي يعاني من تخبط وعشوائية

الكويت تغلق وحدة تكسير النفط الثقيل في مصفاة الشعيبة نهائيا

أمير الكويت يطلب من الحكومة إعادة تخفيض ميزانية الديوان الأميري