القوات التركية تقتل 17 عنصرا من «الدولة الإسلامية» هاجموا معسكر بعشيقة

الجمعة 8 يناير 2016 10:01 ص

قالت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية إن 17 من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» قتلوا في اشتباكات مع القوات التركية الموجودة في معسكر بعشيقة قرب مدينة الموصل، شمالي العراق. 

وأفادت الوكالة التركية، نقلًا عن مصادر محلية عراقية، إن مقاتلين ينتمون لتنظيم «الدولة الإسلامية» شنوا هجومًا على معسكر بعشيقة، أمس الخميس، في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساءً.

وأضافت المصادر ذاتها أن القوات التركية الموجودة في المعسكر ردت على الهجوم، وقتلت 17 من المهاجمين.

بينما أكدت مصادر عسكرية في أنقرة عدم وجود قتلى أو جرحى في صفوف القوات التركية.     

صحيفة «حريت» التركية نشرت النبأ ذاته، لافته إلى أن هذا الهجوم يعد الثالث من نوعه على معسكر بعشيقة منذ نشر تركيا قوات لها هناك.

وكان خمسة جنود أتراك أصيبوا في هجوم على معسكر بعشيقة يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينما تعرض المعسكر ذاته لهجوم بصواريخ الكاتيوشا في الـ16 من الشهر ذاته؛ ما أسفر عن مقتل عنصر عراقي وجرح 4 جنود أتراك.

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، نشرت تركيا نحو 150 جنديا في معسكر بعشيقة، معلنة أن الهدف هو تدريب مقاتلي البيشمركة (جيش إقليم كردستان العراق) على التصدي لمسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» وليس لأغراض قتالية.

وتقول الحكومة العراقية إن وجودهم ليس محل ترحيب، ويجب أن ينسحبوا، رغم صدور تصريحات عن أنقرة ورئيس إقليم كردستان العراق، «مسعود البرزاني»، تؤكد أن تواجد القوات التركية في العراق كان بطلب من رئيس الوزراء العراقي، «حيدر العبادي».

وعلى وقع احتجاج حكومة بغداد، سحبت تركيا بعض الجنود من المعسكر، ونقلتهم إلى قاعدة أخرى داخل إقليم كردستان العراق، لكن بغداد تطالب بانسحابهم تماما.

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق معسكر بعشيقة الدولة الإسلامية

«داود أوغلو»: نحترم السيادة العراقية وسنسحب قواتنا بعد تحرير الموصل

قوات تركية تغادر مخيم «بعشيقة» إلى منطقة أخرى شمالي العراق

تركيا تقترح عقد مباحثات مع العراق لبحث عدد جنودها في معسكر «بعشيقة»

«بارزاني» يؤكد: القوات التركية جاءت إلى العراق بعد اتفاق مسبق مع بغداد

«ستراتفور»: طبيعة التحركات العسكرية التركية الأخيرة في العراق

«دواد أوغلو»: قواتنا في العراق تتولى مهمة تدريب العرب والأكراد والتركمان

«داود أوغلو»: أسسنا معسكر بعشيقة بالتوافق مع الحكومة العراقية