مصر.. 14عالم بهيئة الطاقة الذرية ضمن قائمة أفضل 2% باحثين حول العالم

السبت 22 أكتوبر 2022 03:17 م

كشف رئيس هيئة الطاقة الذرية في مصر "عمرو الحاج" عن إدراج 14 عالما من علماء الهيئة في قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم، والتي تنشرها جامعة ستانفورد الأمريكية.

وذكر "الحاج" أن القائمة التي تدرجها ستانفورد بشكل سنوي، تضم ‏‏‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالا علميا متنوعا و176 تخصصا فرعيا.

وقال "الحاج" في بيان صادر عن الهيئة إن معايير ترتيب القائمة يتم على أساس عدد الأبحاث المنشورة من أول سنة للنشر إلى العام الحالي، إلى جانب عدد الاستشهادات الكلية والنوعية في كل تخصص وعدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب، وعدد الأبحاث التي تم تحكيمها عالميا ودوليا.

وعدد بيان هيئة الطاقة الذرية بمصر أسماء من شملتهم القائمة، وفي مقدمتهم كل من رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق الدكتور "هشام فؤاد علي"، ورئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع الأسبق "عبد العزيز حجازي"، ونائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق للتدريب والتعاون الدولي  "حسن أحمد عبد الرحيم".

كما ضمت أستاذ الكيمياء الإشعاعية "محمد عبد المطلب عبد الرحمن فايز"، وأستاذ الكيمياء غير العضوية "مصطفى محمد حامد"، وأستاذ الميكروبيولوجيا التطبيقية "أحمد إبراهيم البطل"، وأستاذ الهندسة النووية الكيميائية "رحاب عثمان محمد السيد عبدالرحمن".

  كلمات مفتاحية

هيئة الطاقة الذرية مصر علماء مصريون رئيس هيئة الطاقة الذرية مصر

مصر تكشف عن موعد بدء إنشاء أول محطة كهروذرية بالتعاون مع روسيا