وزير التجارة السعودي: لدينا استثمارات كبيرة في تركيا وندرس ضخ المزيد

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 06:20 ص

قال وزير التجارة السعودي "ماجد القصبي"، الإثنين، إن صندوق الاستثمارات العامة (السيادي) يدرس ضخ مزيد من الاستثمارات في تركيا، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الزيارات بين رجال الأعمال من البلدين.

وأوضح "القصبي"، في لقاء مع قناة "TRT" التركية، أن حجم الاستثمارات السعودية في تزايد مستمر وفي مختلف القطاعات، وأضاف أن رجال الأعمال السعوديين يضخون مزيداً من الاستثمارات في العديد من القطاعات بتركيا نظرا لـ"الجاذبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا البلد".

وتابع: "هناك استثمارات سعودية كبيرة في تركيا تشمل إنشاء مصانع واستحواذاً على شركات، وقد عززنا التواصل بين القطاع الخاص من البلدين".

وأعرب "القصبي" عن أمل الرياض في أن تسفر الدراسات التي يجريها صندوق الاستثمارات العامة عن خلق فرص استثمارية كبيرة في تركيا.

 

وجاءت تصريحات الوزير السعودي، الذي يتولى أيضاً حقيبة الإعلام بالوكالة، على هامش حضوره اجتماع وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول.

وكان "القصبي" قد صرح، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" قبل يومين، بأن "المملكة ستدعو وفداً تركياً خلال أسبوعين لوضع خطة تعاون إعلامي وخارطة طريق للتعاون وتبادل الخبرات".

يشار إلى أن العلاقات التركية السعودية شهدت تطوراً إيجابيا خلال العام الماضي بعد زيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" للمملكة في أبريل/نيسان الماضي، وزيارة ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" لأنقرة في يوليو/تموز الماضي.

ويعمل البلدان منذ مدة على تصحيح مسار العلاقات وتجاوز الخلافات التي سيطرت قرابة 5 سنوات، وهو ما عبر عنه الرئيس التركي خلال زيارته للمملكة، مؤكدا أن الزيارة تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا ماجد القصبي صندوق الاستثمارات العامة

السعودية.. رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية تعزيز علاقات بلاده مع تركيا

السعودية تتجه لاستثمار 24 مليار دولار في 5 دول عربية

اتفاق سعودي تركي على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

شركة تركية ضخمة تبدأ أنشطة للتجارة الإلكترونية في السعودية

الرياض تستضيف مباحثات سعودية تركية للتعاون في المجال الإعلامي

الأربعاء.. إسطنبول تستضيف منتدى الأعمال والاستثمار التركي السعودي

مارس المقبل.. السعودية تستضيف معرضا للمنتجات التركية