شركة تركية ضخمة تبدأ أنشطة للتجارة الإلكترونية في السعودية

الجمعة 28 أكتوبر 2022 11:14 ص

وقعت شركة "ترنديول" التركية العملاقة للتسوق الإلكتروني، اتفاقية تعاون مع شركة "فواز الحكير" المساهمة السعودية، وذلك ضمن التوسع في التعاون الجاري بين البلدين.

وبحسب بيان للشركة التركية، الخميس، فإن اتفاقية التعاون وقعها الجانب التركي في مراسم رسمية أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور وزير الخزانة والمالية التركي "نورالدين نباتي"، ورئيس مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية "براق داغلي"، ومن الجانب السعودي، وزيرا المالية "محمد الجدعان"، والاستثمار "خالد الفالح".

وتأتي الاتفاقية في إطار "مؤتمر مستقبل الاستثمار" الذي يقام هذا العام بنسخته السادسة في الرياض، حيث حضر مراسم التوقيع كذلك، رئيس مجموعة "ترنديول"، "تشاغلايان تشيتين"، والمدير التنفيذي لشركة "فواز الحكير"، "محمد مراد".

ويقوم "ترنديول"، بموجب الاتفاق، بعرض السلع المنتجة في تركيا للعملاء في السوق السعودية، إضافة إلى تأسيس تعاون بين الشركتين للاستفادة من فرص النمو الأخرى بما فيها افتتاح متاجر حقيقية لـ "ترنديول" داخل الأراضي السعودية.

وأعرب وزير الخزانة والمالية التركي، عن ثقته بمواصلة أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدا نباتي أن تعتبر دولة مهمة للغاية من ناحية سلسلة التوريد العالمية بفضل بنيتها التحتية الإنتاجية القوية والمرنة، والقوى العاملة المؤهلة.

كما أشار إلى أن بلاده تمتلك كفاءات وإمكانات مهمة يمكن توظيفها في تعزيز فرص التعاون مع دول المنطقة القريبة من تركيا على أساس المنفعة المتبادلة، مرحّبا بتوقيع اتفاقية التعاون.

وفي حين أبدى اهتمامه البالغ بإيصال السلع المنتجة في تركيا إلى المستهلكين في السوق السعودية، أعرب عن اعتقاده بأن هذه البداية (الاتفاقية بين الشركتين) التي تعد نموذجا جيدا للتعاون بين تركيا والسعودية في مجال التجارة الإلكترونية سوف تتواصل مستقبلا.

من جهته، رئيس "ترنديول"، إن اتفاقية التعاون تعد "خطوة أولى في شراكة مهمة استراتيجيا من حيث زيادة حجم التجارة الإلكترونية الثنائية بين تركيا والمملكة العربية السعودية".

وستصدر "ترنديول" إلكترونيا إلى السعودية في المرحلة الأولى السلع المنتجة محليا داخل 600 مصنع تركي بالتعاون مع شركة "فواز الحكير".

أما المدير التنفيذ لشركة "فواز الحكير"، فأعرب عن شكره للمسؤولين السعوديين والأتراك على دعمهم لتوقيع اتفاقية التعاون بين الشركتين.

كما عبر عن أمله أن تدعم خبرات شركته الواسعة في تجارة التجزئة متعددة القنوات نمو العلامة التجارية في السعودية وخارجها، مؤكدا أن شركته ستلعب دورا مهما في زيادة البصمة المادية الرقمية لـ "ترنديول" بالمملكة.

وشارك مسؤولون ومستثمرون ورجال أعمال رفيعو المستوى من تركيا، في فعاليات "مؤتمر مستقبل الاستثمار"، واتفق وزراء من البلدين على توسيع التعاون الذي شهد طفرة بعد عودة العلاقات لطبيعتها في الفترة الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

ترينديول العلاقات السعودية التركية التجارة التركية السعودية

وزير التجارة السعودي: لدينا استثمارات كبيرة في تركيا وندرس ضخ المزيد

تركيا: نسعى لنقل الطاقة القادمة من روسيا وإيران والسعودية

مارس المقبل.. السعودية تستضيف معرضا للمنتجات التركية