محكمة إماراتية تقضي بإشهار إفلاس شركة أرابتك وتصفية أموالها

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 06:39 ص

قضت محكمة دبي الابتدائية، بإشهار إفلاس شركة "أرابتك" القابضة والأفرع التابعة لها محل الطلب مع التحفظ على جميع أرصدتها وأموالها.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة، الإثنين، حسب صحيفة الخليج الإماراتية.

وتتبع "أرابتك" القابضة الشركات التالية: أرابتك للإنشاءات ذ.م.م دبي، النمساوية العربية للخرسانة الجاهزة ذ.م.م، أرابتك بريكاست ذ.م.م-دبي، صقر الإمارات الكهروميكانيكية - ايفيكو ذ.م.م - دبي، أرابتك للإنشاءات ذ.م.م - أبوظبي، صقر الإمارات الكهروميكانيكية ايفيكو ذ.م.م أبوظبي.

وقد حكمت المحكمة بتوقيع الحجز التحفظي على أرصدة وحسابات وأموال الشركة المشهر إفلاسها "أرابتك القابضة - شركة مساهمة عامة"، والشركات التابعة لها محل طلب الإفلاس، بكافة البنوك وأفرعها في الدولة.

كما قضت بالحجز على العقارات، والأسهم والسندات، والسيارات والمركبات العائدة إلى الشركة لدى الجهات المختصة، وعلى الجهات المحجوز لديها الإقرار بما في الذمة خلال الأجل القانوني من تاريخ إعلانهم، مع منع العاملين لديهم من الوفاء للغير في حدود مبلغ الحجز ومقداره 10,181,700,538 درهم.

كما طالبت تلك الجهات بتحويل الأرصدة لديهم إلى خزانة المحكمة على ذمة هذه التفليسة محملة بأي حجز سابق، ونصرح بوضع إشارة الحجز على الرخص التجارية العائدة للمحجوز عليهم لدى دائرة دبي للتنمية الاقتصادية، ولأميني التفليسة إخطار المصرف المركزي، وإعلان المحجوز لديهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحجز.

وخلال الأشهر الماضية تواصلت قضايا الشركات التابعة لـ"أرابتك" القابضة، حيث أعلنت الدائرة التجارية التاسعة، في مارس/آذار الماضي، إجراءات إفلاس لدى محاكم دبي عن عرض بيع كامل حصص رأس مال شركة الهدف للإنشاءات الهندسية والمملوكة لشركة "أرابتك" القابضة وإحدى شركاتها التابعة "شركة الخليج للاستثمار العقاري".

وفي يونيو/حزيران 2021، وافقت محكمة دبي على قبول طلب افتتاح إجراءات الإفلاس لشركة "أرابتك" القابضة للإنشاءات والشركات التابعة لها.

وكانت الشركة، التي ساهمت في بناء بعض أكثر المعالم شهرة في دولة الإمارات، قد أعلنت في مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2020 أن مساهميها صوتوا لصالح التقدم بطلب لتصفية الشركة وحلّها، نظراً للأوضاع المالية غير المستقرة التي شهدتها في أعقاب تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محكمة دبي الابتدائية شركة أرابتك الإمارات

أرابتك.. أكبر شركة عقارات بالإمارات اختفت من على وجه الأرض

دبي.. محكمة تسمح بتسليم الدنمارك بريطانيًا اتهم باحتيال ضريبي