مصادر: مقتل عسكريين سعوديين اثنين في اشتباكات مع الحوثيين بجازان

السبت 9 يناير 2016 04:01 ص

أعلنت مصادر سعودية أمس الجمعة، مقتل عنصرين من القوات البرية الملكية السعودية في اشتباكات مع الحوثيين في الحد الجنوبي بمنطقة جازان جنوبي السعودية.
 
وقالت المصادر، إن الملازم أول «عبدالله بن عبدالرحمن الحوشاني» والعريف «علي بن أحمد الهلالي» من اللواء الثامن قتلا فجر أمس في اشتباكات مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، بالقرب من محافظة الطوال التابعة لمنطقة جيزان، بحسب «يمن برس».
 
ولم تعقب السلطات السعودية ولا قوات التحالف العربي على ما ذكرته المصادر حتى الساعة.
 
وتشهد الحدود اليمنية السعودية اشتباكات يومية وقصفا متبادلا بين الحوثيين والقوات المواليه لهم من جهة، والقوات السعودية المشتركة والتحالف أدت إلى وقوع مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وقبل يومين، أعلنت السلطات السعودية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، جراء قصف شنته ميليشيات موالية لجماعة الحوثي على محافظتي الحرث والعارضة، اللتين تتبعان منطقة جازان، جنوب غربي السعودية.

ومنتصف الشهر الماضي، قتل قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن، العقيد «عبد الله السهيان»، وضابط إماراتي يدعى «سلطان بن محمد علي الكتبي»، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وذكرت مصادر يمنية أن العقيد «السهيان»، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية ذوباب  جنوب غرب تعز، وسط اليمن، بحسب ما نقلت مواقع يمنية.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وتمكن التحالف، من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن مقتل ضابطين سعوديين جازان

مصرع 3 وإصابة 9 جراء قصف «حوثي» على جازان السعودية

الدفاع السعودي يدمر صاروخا أطلق من اليمن باتجاه جازان

التحالف العربي يعلن صد هجوم على جازان السعودية وقتل 50 مهاجما

مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في معارك تحرير تعز باليمن

مقتل جندي إماراتي في مأرب.. والتحالف يعلن مقتل 5 سعوديين على الحدود

تشييع جثامين 3 جنود سعوديين قتلوا على الحدود الجنوبية

التحالف يقتل 14 قناصا تابعين لـ«الحوثي» و«صالح» قرب الربوعة في جازان

الجيش اليمني يتهم عناصر إيرانية وعراقية ولبنانية بإطلاق الصواريخ على السعودية

القوات السعودية تقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة

مقتل 16 من ميليشيا «الحوثي» و«صالح» خلال محاولة تسلل إلى الخوبة بجازان

مقتل مواطنة وإصابة 11 في تجدد قصف الحوثيين على جازان السعودية