القوات السعودية تقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة

الأربعاء 13 يناير 2016 01:01 ص

قالت مصادر مطلعة، إن القوات السعودية قتلت، فجر اليوم، 30 مسلحا من جماعة الحوثي خلال محاولتهم التسلل إل المملكة عبر الشريط الحدودي بمحاذاة الخوبة.

وذكرت صحيفة «سبق» السعودية،  أن اشتباكات دارت بين الحوثيين والقوات السعودية أسفرت عن مقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة، مشيرة إلى أنه ليس هناك أي خسائر بين القوات السعودية.

ووفق الصحيفة، تكبّدت الميليشيات الحوثية خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة، وذلك بعد قتل عدد من قادتهم ومحاولات للتسلل على الحدود السعودية، كما دمّرت المدفعية السعودية، اليوم، عدداً من مواقع الحوثي داخل الأراضي اليمينة بعد رصدها من قِبل آليات القوات السعودية.

والشهر الماضي، صدت القوات السعودية المشتركة في منطقة جازان الحدودية مع اليمن، هجوما نفذته ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وتشهد الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن هجمات من جانب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، تستهدف خصوصا القوات السعودية؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأودت هذه الهجمات بحياة العشرات من العسكريين والمدنيين السعوديين والمقيمين.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية عاصفة الحزم انتهاء العملية التي بدأتها في 26 مارس/آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وانطلاق عملية إعادة الأمل بدءا من 22 أبريل/نيسان الماضي، وقالت إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيين الحدود اليمن

مقتل قائد ميداني بارز من الحوثيين.. وأسرته تتهم الجماعة بتصفيته

مصادر: مقتل عسكريين سعوديين اثنين في اشتباكات مع الحوثيين بجازان

القوات السعودية تصد هجوما على الحدود وتقتل 35 حوثيا

السعودية تعلن مقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إليها

السعودية تعلن مقتل 40 حوثيا في عملية استباقية بجازان

الملك «سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس «هادي»

ضبط يمنيين يصوران الطيران الحربي في قاعدة الملك «فهد» بالطائف

مقتل 86 «حوثيا» حاولوا التسلل إلى السعودية

مقتل ضابط سعودي خلال اشتباكات مع حوثيين على حدود نجران

«الإخبارية» السعودية: مقتل 9 حوثيين حاولوا التسلل إلى جبل المخروق