ضبط يمنيين يصوران الطيران الحربي في قاعدة الملك «فهد» بالطائف

الأحد 17 يناير 2016 07:01 ص

ضبطت قوات الأمن السعودية شخصين من الجنسية اليمنية يصوران إقلاع وهبوط الطائرات الحربية في قاعدة الملك فهد الجوية بمحافظة الطائف.

وبحسب صحيفة «سبق، السعودية فإن «سعيد مسيفر العتيبي»، قد شاهد شخصين من الجنسية اليمنية يصوران بكاميرات أجهزتهم النقالة هبوط وإقلاع الطائرات الحربيّة في قاعدة الملك فهد الجويّة من أحد المواقع بحي مثملة القريب من موقع  القاعدة حيث سارع لإبلاغ الجهات الأمنيّة التي حضرت للموقع وضبطت الأشخاص وعثرت على مقاطع لتصوير الطائرات أثناء حركتها من وإلى المطار في القاعدة الجوية.

وأضافت الصحيفة أن «قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني، كرم العريف سعيد مسيفر العتيبي أحد أفراد مجموعة الشرطة العسكرية الخاصة بالمنطقة الغربية على ماقام به من عمل وطني جليل وما صاحبه من حس أمني كبير من خلال إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بوزارة الداخلية عن قيام عدد من الأشخاص الأجانب بتصوير الطائرات الحربية أثناء إقلاعها وهبوطها بقاعدة الملك فهد الجوية وما أظهره من صدق وحرص على سلامة المواطن».

كما كرمت قيادة مجموعة الشرطة العسكرية الخاصة السابعة بالمنطقة الغربية العريف «العتيبي» على مواطنته وحسه الأمني، وفق الصحيفة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قررت منح مكافأة مالية لمن يبلغ عمن ينقل أو يساعد في نقل متسللين إلى أراضي المملكة.

وأوضحت الوزارة أن المكافأة تبلغ 500 ريال (نحو 125 دولار) عن كل متسلل، وتشمل المواطنين والمقيمين والعاملين في الجهات الأمنية الحكومية.

وأشارت إلى أن قرار الوزارة يأتي بناء على توصية للجنة الأمنية بمنطقة عسير، وفي إطار تعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في الحفاظ على الأمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الطائف اليمن القوات السعودية الطيران الحربي

مقتل 16 من ميليشيا «الحوثي» و«صالح» خلال محاولة تسلل إلى الخوبة بجازان

الداخلية السعودية تعلن عن 500 ريال مكافأة لمن يبلغ عن متسللين إلى أراضي المملكة

القوات السعودية تقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة

السعودية تسلم الكويت وافدا يمنيا قص الشريط الحدودي وتسلل إلى المملكة

مقتل 3 من حرس الحدود السعودي خلال صد محاولة تسلل بمنطقة جازان