السعودية تسلم الكويت وافدا يمنيا قص الشريط الحدودي وتسلل إلى المملكة

الاثنين 28 ديسمبر 2015 04:12 ص

قال مصدر كويتي مسؤول إن السلطات الأمنية السعودية سلمت وزارة الداخلية الكويتية عن طريق إدارة «الانتربول» وافداً يمنياً هرب من الكويت الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر لصحيفة «القبس» الكويتية إن الوافد استغل هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد الأربعاء الماضي، فقصّ الحاجز الحديدي بالقرب من منطقة السالمي ودخل الأراضي السعودية سيراً على قدميه، فتم رصده من دورية تابعة لأمن الحدود السعودية وإلقاء القبض عليه، مشيراً إلى أن «اليمني مطلوب للأجهزة الأمنية في عدة قضايا».

وأكد المصدر أن وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق «سليمان الفهد» أمر بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات هروب المطلوب وكشف هوية مساعديه للوصول إلى الحدود ومحاسبة المقصّرين، مستغربا غياب دوريات أمن الحدود الكويتية عن تلك المنطقة، رغم حساسية الظروف.

ويشهد اليمن حربا منذ مارس/آذار الماضي بين التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية وبين الميليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من إيران التي انقلبت على الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» طمعا في فرض سيطرتها على البلاد.

وتستقبل السعودية العدد الأكبر من اليمنين الفارين من جحيم الحرب، وسهلت لهم الحصول على إقامة «زائر» للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وفي السياق ذاته دعت المديرية العامة للجوازات في السعودية، أمس الأحد، اليمنيين إلى الاستفادة من تواصل تنفيذ الأمر الملكي الذي يقضي بتمديد إقامات اليمنيين والحاملين لهوية زائر لمدة ستة أشهر أخرى.

وأكملت المديرية العامة للجوازات كافة الاستعدادات، حيث إن المستفيد يمكنه دفع الرسوم والبالغة مائة ريال إلكترونياً وطلب التمديد مباشرة من خلال موقع إدارة الجوازات والاستفادة من خدمات «إبشر»، والتي تتيح له خدمة إيصال البطاقة الجديدة إلى عنوانه المسجل وذلك بدءاً من يوم الجمعة الماضي، وحتى يوم الأحد المقبل.

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت وافد يمني اليمن التحالف العربي

للمرة الثانية.. السعودية تنتظر أمطارا غزيرة قد تعطل الامتحانات

جدة أنفقت 800 مليون ريال على تصريف مياه الأمطار في 5 سنوات

75% من اليمنيين بحاجة لمساعدة عاجلة والقطاع الخاص يسرح 60% من موظفيه

اليونيسف: نحو 15 مليون يمني بحاجة لمساعدات إنسانية .. والأطفال هم الأكثر تضررا

497 موقوفا أجنبيا في سجون المباحث السعودية .. واليمنيون يتصدرون

ضبط يمنيين يصوران الطيران الحربي في قاعدة الملك «فهد» بالطائف

مقتل 86 «حوثيا» حاولوا التسلل إلى السعودية