مقتل ضابط سعودي خلال اشتباكات مع حوثيين على حدود نجران

الأحد 24 يناير 2016 08:01 ص

قتل ضابط سعودي اليوم الأحد، خلال اشتباكات مع مسلحين حوثيين على الحدود السعودية اليمنية في نجران.

وقالت قناة «الإخبارية» السعودية، إن «النقيب سعد السبيعي بقطاع الربوعة في نجران استشهد اليوم الاحد بعد اشتباكات مع عناصر حوثية في نجران».

وفي وقت سابق اليوم، تمكنت القوات المشتركة من قتل 86 «حوثيا» حاولوا التسلل إلى أراضي المملكة العربية السعودية عبر الشريط الحدودي بمنطقة جازان، فيما فر 25 منهم من جبهة القتال بالخوبة وشرق جبل الدود.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تم ضبط سبعة مقاتلين قرب حرم الحدود بمنطقة شرق الملاحيظ، وسط تراجع أعداد كبيرة من قوات الانقلابيين على امتداد الشريط الحدودي.

وفي سياق متصل، أكد قائد حرس الحدود في محافظة الحرث السعودية، العقيد «قاسم منقري»، محدودية محاولات ميليشيات «الحوثي» وضعف تحركاتها على الحدود السعودية اليمنية، مشيرا إلى أن هذه التحركات تحت السيطرة، ويتم التعامل معها في الوقت المناسب.

وقال «منقري»: الأمور تحت السيطرة، القوات المشتركة تؤدي مهامها على أكمل وجه، تحركات العدو أصبحت ضعيفة، ومحاولاته باتت محدودة وتحت السيطرة، ويتم التعامل معها في حينها.

وتشهد الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن هجمات من جانب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، تستهدف خصوصا القوات السعودية؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأودت هذه الهجمات بحياة العشرات من العسكريين والمدنيين السعوديين والمقيمين.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية عاصفة الحزم انتهاء العملية التي بدأتها في 26 مارس/آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وانطلاق عملية إعادة الأمل بدءا من 22 أبريل/نيسان الماضي، وقالت إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن نجران السعودية مقتل ضابط سعودي

مقتل 86 «حوثيا» حاولوا التسلل إلى السعودية

القوات السعودية تقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة

الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ «سكود» قبل وصوله إلى نجران

مقتل وإصابة 3 أشخاص في نجران جراء قصف من الأراضي اليمنية

السعودية: مقتل 50 من قوات «صالح» والحوثيين خلال محاولة تسلل إلى جازان

مقتل طفل سعودي وإصابة 9 من عائلته في نجران بمقذوف من داخل اليمن

السعودية.. مقتل أحد عناصر حرس الحدود بظهران الجنوب

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران