الملك «سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس «هادي»

الأربعاء 13 يناير 2016 08:01 ص

تلقى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، اتصالا هاتفيا من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، هنأه خلاله بمناسبة مرور عام على توليه، مقاليد الحكم في المملكة.

وثمّن الرئيس اليمني، مواقف العاهل السعودي الداعمة والمساندة للشعب اليمني في استعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق، مؤكدا أن توليه، «مقاليد الحكم في المملكة أتى بالخير للأمة الإسلامية والعربية»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأعرب الملك «سلمان»، عن شكره للرئيس اليمني على ما أبداه من مشاعر صادقة، مؤكدا أن «المملكة واليمن يد واحدة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة».

وفي نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثمن الرئيس اليمني، مواقف وجهود العاهل السعودي، الداعمة والمساندة للشعب اليمني في المرحلة الراهنة وفي مختلف الظروف.

وقال «هادي» في خطاب بمناسبة ذكرى استقلال بلاده: «أبعث من عدن كلمة شكر واعتزاز وعرفان باسم الشعب اليمني إلى كل الأشقاء الأحرار الصادقين الذين شاركونا الهم والمصير في الوقوف معنا في محنتنا، وفي مقدمتهم أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومة وشعب المملكة الكرماء الأوفياء الصادقين والأسخياء بدمائهم وإمكاناتهم».

كما شكر قادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة دول التحالف العربي (تقوده السعودية)، لاستجابتهم لندائه الأخوي، ووصف ذلك بأنه «موقف بطولي صادق، مثل منعطفاً تاريخياً عظيماً في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي».

وتقود السعودية تحالفا عربيا بدأ تدخلا عسكريا في اليمن في 26 مارس/آذار الماضي ضد المتمردين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم ايراني.

 

  كلمات مفتاحية

هادي الملك سلمان بن عبد العزيز اليمن السعودية

القوات السعودية تقتل 30 حوثيا حاولوا التسلل إلى المملكة

تسجيل لـ«هادي»: «عاصفة الحزم» بدأت دون علمي ودون تنسيق مع واشنطن

«هادي» يتضامن مع السعودية ويؤكد: تنفيذ أحكام الإعدام رسالة رادعة للإرهابيين

في ذكرى الاستقلال .. «هادي» يثمن مواقف الملك «سلمان» والتحالف العربي

«مركز الملك سلمان» يخصص 13 مليون دولار للأعمال الإنسانية في اليمن