في ذكرى الاستقلال .. «هادي» يثمن مواقف الملك «سلمان» والتحالف العربي

الاثنين 30 نوفمبر 2015 06:11 ص

ثمن الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» مواقف وجهود العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» الداعمة والمساندة للشعب اليمني في المرحلة الراهنة وفي مختلف الظروف.

وقال «هادي» في خطاب بمناسبة ذكرى استقلال بلاده اليوم الإثنين نشرته وكالة الأنباء السعودية: «أبعث من عدن كلمة شكر واعتزاز وعرفان باسم الشعب اليمني إلى كل الأشقاء الأحرار الصادقين الذين شاركونا الهم والمصير في الوقوف معنا في محنتنا، وفي مقدمتهم أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومة وشعب المملكة الكرماء الأوفياء الصادقين والأسخياء بدمائهم وإمكاناتهم».

كما شكر قادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة دول التحالف العربي (تقوده السعودية)، لاستجابتهم لندائه الأخوي، ووصف ذلك بأنه «موقف بطولي صادق، مثل منعطفاً تاريخياً عظيماً في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي».

ووجه الرئيس اليمني «تحية إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم والعزم من المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والبحرين والسودان وكل شهداء الثورة والكفاح والمقاومة الباسلة من أبناء الشعب اليمني».

ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدورهما المهم في «حماية أبناء الشعب اليمني من بطش وصلف المليشيات المتمردة وذلك من خلال العمل الجاد لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، متمنيا أن تكلل الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي الأخير بالنجاح».

وحمل خطاب الرئيس اليمني عدة رسائل تضمنت التأكيد على أن اليمن سينتصر في هذه الحرب التي فرضها الانقلابيون وسيوقف عبث الانقلابين والتدخل الإيراني عن مراده وأهدافه، ودعوة الحكومة بوزاراتها المختلفة لبذل المزيد من الجهد ومضاعفته للتخفيف من وطأة المعاناة اليومية للمواطنين، وفقا للوكالة السعودية.

وكان وزير الخارجية اليمني «رياض ياسين» قد كشف في وقت سابق أن أكثر من مليون يمني وصلوا إلى السعودية منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» في اليمن في يوليو/تموز الماضي، مشيرا إلى أن اليمنيين لا يشعرون بالراحة والعيش الكريم إلا في المملكة.

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الملك سلكان التحالف العربي عبدربه منصور هادي

مليون يمني استجاروا بالسعودية منذ الانقلاب الحوثي

السعودية تتصدر قائمة الدول المستقبلة للاجئين اليمنيين تليها جيبوتي

21 سبتمبـر ... عام عـلى نكبة اليمنيين

اتفاقية سعودية أممية لإنقاذ حياة 7،5 مليون يمني وتوفير ممرات آمنة

السعودية تبدأ في تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين على أراضيها

التحالف العربي والدور المطلوب في اليمن

انسحاب مفاجئ لميليشيا «الحوثي» و«صالح» من مديرية بيحان بشبوة

«هادي» يعين نائبين لـ«بحاح» و5 وزراء جدد بينهم الخارجية والداخلية

الملك «سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس «هادي»