Ads

استطلاع رأي

ما هو الحدث الأهم الذي تنتظره في 2023؟

نهاية للحرب الأوكرانية

الانتخابات الرئاسية التركية

التوصل لاتفاق نووي دولي مع إيران

لستُ مهتما بهذه الأمور!

أهم الموضوعات

بتوقيعات تذكارية.. ألفيس يعامل كنجم داخل السجن

مدرب سان جيرمان: أخطأت في جعل مبابي قائدا للفريق

مشاكل نفسية.. رياض محرز يبوح بأسرار انهياره خلال 2022

أول هزيمة لرونالدو.. الاتحاد يقصي النصر من كأس السوبر السعودي

في مواجهة المغرب.. الجزائر تضغط على "الكاف" لاستضافة أمم أفريقيا 2025

Ads

مونديال قطر.. البرازيل نحو استعادة عرش العالم بهجوم قوي وحراسة مستقرة

الخميس 27 أكتوبر 2022 09:33 ص

يدخل منتخب البرازيل مونديال قطر كمرشح قوي لإضافة لقب جديد في بطولات كأس العالم، وذلك بعد عقدَين كاملين من الفوز بخامس ألقابه في المونديال.

وعلى مدار تاريخ كأس العالم، كان منتخب البرازيل بمثابة رأس الحربة بين جميع منتخبات العالم عندما يكون الحديث عن الترشيحات الخاصة بإمكانية الفوز بلقب المونديال في أي نسخة من البطولة.

البرازيل هي الأكثر مشاركة في المونديال والأكثر إحرازا له بـ5 ألقاب والأكثر تسجيلا للأهداف بـ229 هدفا وأيضا الأكثر تصديرا للنجوم الذين برز معظمهم خلال المونديال.

هجوم أسطوري

البرازيل على موعد مع تقديم هجوم قوي في المونديال بعدما سجل 40 هدفا في 17 مباراة خلال التصفيات فيما اهتزت شباك الفريق 5 مرات فقط، وكان "نيمار" هو هداف الفريق بالتصفيات برصيد 8 أهداف.

ويمتلك نجوم السامبا زحاما بجوار "نيمار" يصعب على المدير الفني الاختيار من بينه مثل "فينيسيوس جونيور" و"رودريجو" و"روبرتو فيرمينو" و"رافينيا" و"أنتوني" و"جيسوس".

الدفاع مصدر قلق

خط الدفاع هو مصدر القلق الرئيسي في المنتخب البرازيلي في النسخة المرتقبة، كما كان مصدر القلق في النسختين الماضيتين عامي 2014 و2018 ولكنها تضاءلت بشكل كبير في التصفيات المؤهلة للمونديال حيث اهتزت شباك المنتخب البرازيلي 5 مرات فقط في 17 مباراة.

صمام أمان

وما يطمئن الفريق اعتماده على حارسي مرمى مميزين وهما "أليسون بيكر" و"إيدرسون" فاالأول يقدم مستويات جيدة برفقة ليفربول الإنجليزي ببطولتي الدوري وأبطال أوروبا والثاني متألق برفقة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

وخلال الدور الأول ببطولة كأس العالم 2022، سيواجه المنتخب البرازيلي أكثر من اختبار صعب خاصة في مواجهة المنتخبين الصربي والسويسري كما يلتقي المنتخب الكاميروني.

وتصب معظم الترشيحات في صالح المنتخب البرازيلي لصدارة المجموعة السابعة والتقدم بثبات نحو الأدوار الإقصائية في كأس العالم 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر سيتي البرازيل نيمار مونديال قطر

لا نتوقع الفوز.. بن سلمان يجتمع بلاعبي السعودية قبل مونديال قطر

إيطاليا البديل.. الحراك الأوروبي مستمر لاستبعاد إيران من مونديال قطر