مونديال 2022.. كيف استعدت قطر لاستقبال أكثر من مليون مشجع؟

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 06:52 ص

يجتمع عشاق كرة القدم بانطلاق مونديال قطر 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حيث يتنافس خلاله 32 منتخبا للظفر بالبطولة الأغلى في العالم.

ولاستقبال أكبر عدد من الجماهير افتتحت قطر أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد.

وأفادت "قطر للسياحة" في بيان، أن عام 2022 يمثل عاما غير مسبوق في مسيرة التطور الذي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

وذكرت "هيا النعيمي" رئيس قسم الترويج بالإنابة في قطر للسياحة خلال البيان: "2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى، من مراكز التسوق إلى النوادي الشاطئية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية".

وأضافت: "نتطلع للترحيب في الأشهر المقبلة بجميع زوار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوار، وتناسب جميع الميزانيات".

وأشارت "النعيمي" إلى أن التوقعات تشير لزيارة أكثر من مليون مشجع لدولة قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم، حيث يكتشف المشجعون ما هو أكثر بكثير من الملاعب الأيقونية، ومهرجانات المشجعين والمرافق العصرية المتطورة، وذلك بفضل مجموعة من الأنشطة والتجارب السياحية الكثيرة التي سيتم تقديمها في جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع المنافسات الرياضية.

ومن الناحية الترفيهية فإن عددا من الوجهات السياحية تم افتتاحها وتطويرها مثل: جزيرة المها، لوسيل ونتر وندرلاند، درب لوسيل، جزيرة قطيفان الشمالية، نادي كورنثيا لليخوت، ويست ووك.. وتحتوي هذه المواقع على مطاعم وعلامات تجارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر 2022 قطر للسياحة

مونديال قطر.. البرازيل نحو استعادة عرش العالم بهجوم قوي وحراسة مستقرة